The Yemen Logo

"حالة استعداد".. السعودية تفسر قرارات "أوبك +" الأخيرة

"حالة استعداد".. السعودية تفسر قرارات "أوبك +" الأخيرة

اليمن نت - 17:39 11/06/2023

قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، الأحد، إن اتفاق تحالف أوبك+ الأخير تضمن إصلاحا شاملا بينما يعمل التحالف لمواجهة "أوجه الغموض" في السوق.

وأضاف في مؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين، في العاصمة السعودية الرياض، عندما سُئل عما يراه ضروريا لتحقيق استقرار السوق "هذا هو سبب توصلنا لهذا الاتفاق".

وذكر أنه بينما كانت السوق الفورية تعطي بعض الإشارات كانت سوق العقود الآجلة تقول عكس ذلك، مما يعني أن تحالف أوبك+ يجب أن "يظل في حالة استعداد".

وأعلنت السعودية، أكبر مُصدر في أوبك، عن خفض طوعي في الإنتاج بمقدار مليون برميل يوميا لشهر يوليو خلال اجتماع أوبك+ في فيينا الأسبوع الماضي.

كما خفض التكتل هدف الإنتاج الجماعي لعام 2024 ومددت الدول التسع المشاركة في التخفيضات الطوعية هذه التخفيضات التي تم الإعلان عنها في أبريل حتى نهاية عام 2024.

وحصلت دولة الإمارات على حصة إنتاج أعلى كانت تسعى إليها منذ فترة طويلة، وهي مسألة سببت توترا بين التحالف وأبوظبي التي تعمل على زيادة طاقتها الإنتاجية، بحسب "رويترز".

وقال وزير الطاقة السعودي إن اتفاق أوبك+ الجديد سيكون مجزيا لأولئك الذين يستثمرون لزيادة طاقتهم الإنتاجية.

وقللت المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي من رد فعل سوق النفط على تعهد المملكة بخفض الإمدادات. وتراجعت أسعار النفط بأكثر من دولار للبرميل، الجمعة، لتسجل ثاني انخفاض أسبوعي على التوالي.

رويترز

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram