The Yemen Logo

"حادثة سعوان" تكشف أوجه التناقض بين قناة العربية وناطق التحالف

"حادثة سعوان" تكشف أوجه التناقض بين قناة العربية وناطق التحالف

اليمن نت - 23:53 07/04/2019

كشف حادث انفجار سعوان بالعاصمة صنعاء، يوم أمس الأحد، الذي أودى بحياة العشرات من المدنيين، عن أوجه التناقض بين روايتي قناة العربية وتصريح الناطق الرسمي لقوات التحالف، العقيد تركي المالكي، الذي نفى صلة التحالف بالانفجار.

وبين هذين الروايتين، أعلنت جماعة الحوثي، عن مقتل 11 طالبة يمنية وإصابة 39 مدنيا معظمهن طالبات، جراء غارة جوية للتحالف الذي تقوده السعودية.

وجاء تصريح المالكي بعد مضي ست ساعات على نشر قناة العربية التي تبث من أبوظبي، خبر عاجل، في صفحاتها بمنصات التواصل ونشراتها الإخبارية، حيث أفادت بأن طيران التحالف استهدفت بغارة جوية مقر معسكر الشرطة العسكرية في ضواحي سعوان.

وقال المالكي لتلفزيون "العربية" ان طائرات التحالف لم تنفذ اي عملية في العاصمة صنعاء الاحد، محملا جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عما حدث.

قناة العربية هي الأخرى وقعت في فخ عدم الدقة في تحديد مكان قصف التحالف، حيث أشارت إلى وقوعه في مقر الشرطة العسكرية بسعوان، فيما يقع المعسكر في منطقة هبرة، ويبعد عن مكان حادث الانفجار بسعوان حوالي كيلو متر.

وكان مصدر محلي قد أكد لـ"اليمن نت" أن الغارة الجوية استهدفت مستودعا ومعمل فيه مواد مشتعلة تتبع الحوثيين، وأضاف أن الطيران استهدف المكان بأكثر من غارة ما أدى إلى انفجارات عنيفة دمرت عشرات المنازل في الحي، الذي تقع فيه ثلاث مدارس وتطايرت الشظايا ما أحدث حالة من الذعر وسقوط ضحايا من الطالبات.

وفتح هذا التناقض في نقل الرواية لحادثة سعوان، الباب أمام التفسيرات لدى نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبروها امتداداً للصراعات الخفية بين السعودية والإمارات في حربهما على اليمن.

الناشط اليمني، عبدالله اليافعي، أشار في حسابه بموقع "تويتر"، إلى ان قناة العربية، التي يديرها مقربون من نائب ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، تعمدت نشر رواية خلافاً لما تحدث به ناطق التحالف تركي المالكي.

موضحا الى ان الإمارات تسعى لتوريط السعودية مستقبلاً وإغراقها في مستنقع اليمن، لتصبح مكبلة اليدين وأمراؤها يحاكمون دولياً، فيما جماعة الحوثي تكسب من وراء هذه الخلافات والصراعات في اليمن.

 

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

ويتزامن القصف مع عمليات عسكرية محتدمة تشنّها المليشيا الحوثية عل المحافظة

بشكل متكرر، يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية

كان الجيش أعلن، أمس الثلاثاء، تحرير مواقع عسكرية استراتيجية على أطراف مديرتي الجوبة وحريب

دعا وزير الداخلية اليمني اللواء إبراهيم حيدان لتكاتف الجميع للحفاظ على المكتسبات الوطنية وترك الخلافات جانباً، والتوحد في خندق واحد لمحاربة من سماهم أعداء الوطن والجمهورية.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram