جمعية تركية توزع مساعدات غذائية وحقائب مدرسية على أيتام مأرب

اليمن نت-متابعات

قالت وكالة “الأناضول” اليوم الأربعاء، إن جمعية الهلال الأحمر التركي وزعت، الأربعاء، مساعدات على أطفال أيتام في محافظة مأرب، جنوب شرقي اليمن.

ونقلت الوكالة عن رئيس بعثة الهلال التركي في اليمن مصطفى آيدين، للأناضول، إن الجمعية وزعت 400 سلة غذائية ومثلها حقائب مدرسية على الأطفال الأيتام في محافظة مأرب.

وأضاف آيدين، أن ذلك يأتي ضمن مشروع المساعدات الإنسانية، الذي تقدمها الجمعية في معظم المحافظات اليمنية، بالتعاون مع “وقف عزيز محمود هدائي” التركي.

وأشار أنه سيتم في وقت لاحق توزيع سلال غذائية وحقائب مدرسية أيضًا على الأيتام في محافظة شبوه، شرقي البلاد.

وخلال الأيام القليلة الماضية، وزع الهلال التركي مساعدات مماثلة في محافظات عدن ولحج والضالع وأبين (جنوب) وتعز (جنوب غرب) وحضرموت (جنوب شرق).

ودأبت المنظمة التركية، منذ اندلاع الحرب في اليمن، على تقديم مساعدات إنسانية للمتضررين والأسر الأشد فقرًا والأيتام وطلاب المدارس.

ويشهد اليمن حربا للعام السادس على التوالي بين القوات الحكومية، مدعومة بالتحالف العربي، ومسلحي “الحوثيين” الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء منذ 2014.

وتبذل الأمم المتحدة جهودًا متعثرة لإنهاء الحرب، التي جعلت ثمانية من كل عشرة يمنيين بحاجة إلى مساعدات إنسانية، وخلفت سبعين ألف ضحية بين قتيل وجريح، وفق اللجنة الدولية للصيب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية. –

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى