The Yemen Logo

جمعيات كويتية تقدم مساعدات غذائية لـ 700 أسرة فقيرة ونازحة في اليمن

جمعيات كويتية تقدم مساعدات غذائية لـ 700 أسرة فقيرة ونازحة في اليمن

اليمن نت - 19:50 08/05/2021

استفادت نحو 700 أسرة يمنية فقيرة ونازحة من مساعدات غذائية قدمتها جمعيات كويتية عبر الشريك "الوصول الإنساني" في اليمن.

وذكرت الوصول الإنساني، في بيانات منفصلة، أنها وزعت بالشراكة مع الجمعية الخيرية العالمية للتنمية والتطوير-الكويت، السلال الغذائية الرمضانية المكونة من الدقيق، والسكر، والأرز، والزيت، والتمر، استهدفت 1320 فردا يمثلون 220 أسرة فقيرة في محافظة حضرموت.

وفي ذات السياق، أشارت الوصول إلى أنها وزعت سلال غذائية تضم "الدقيق، والأرز، والسكر، والزيت، والتمر" مقدمة من مع جمعية بلد الخير-الكويت، استفاد منها 1,656 نازح يمثلون 276 أسرة نازحة في محافظة مأرب من "صنعاء، وأمانة العاصمة".

إلى ذلك وزعت الوصول الإنساني بالشراكة مع جمعية التميز الإنساني - الكويت، السلال الغذائية المكونة من الدقيق والأرز والسكر والزيت والتمور، والتي استهدف 200 أسرة فقيرة تضم 1200 فرد في محافظة حضرموت

وأوضح رئيس الوصول الإنساني، الأستاذ يحي الدباء أن توزيع السلال الغذائية يأتي في إطار مشاريع الخير الرمضانية التي تنفذها الوصول الإنساني كل عام والتي تسهم في التخفيف من معاناة الأسر الفقيرة والنازحة والمحتاجة والمتضررة من الأحداث وإدخال الفرحة والسرور على أفراد الأسر المستفيدة، خلال أيام شهر رمضان المبارك.

وأشار الدباء أن الوصول الإنساني اعتمدت التوزيع وفق مقتضيات السلامة العامة والأخذ بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

وقدم الدباء شكره وتقديره للجمعيات الكويتية على دعمها المستمر لمختلف المشاريع والخدمات التي تنفذها وتقدمها الوصول الإنساني للأسر الفقيرة والنازحة والمتضررة في عموم محافظات الجمهورية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أعلن الانتقالي توافقه مع الحكومة على عودتها إلى " عدن"مؤكداً حرصه على تنفيذ " كافة بنود اتفاق الرياض" ٢١ يونيوبالنظر إلى واقع الحال في جنوب اليمنفإن الانتقالي يصنع كل ما يحول دون عودة الحكومةويعمل جاهداً على تفويت أي فرصة لتنفيذ الاتفاقمطلع مايو الماضي شهد عودة " الزبيدي" إلى عدنليدشن الانتقالي من حينها سلسلة من الإجراءات […]

اعتبر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، اعتراف الولايات المتحدة، بشرعية مليشيا الحوثي دليل على ازدواجية السياسية الأمريكية، مشيرا إلى تناقض موقفها من حركة طالبان بعد عقدين من الحروب.

دعت سارة تشارلز مساعدة مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الحوثيين والسلطات في الجنوب إلى «التوقف عن عرقلة حركة المساعدات الإنسانية»، التي قالت إنها قد تؤدي «إلى المجاعة في اليمن».

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الجمعة)، اعتراض الدفاعات الجوية السعودية وتدميرها طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram