The Yemen Logo

جماعة الحوثي تهاجم تجار الوقود في اليمن وتصفهم بالمتواطئين مع أعداء البلاد

جماعة الحوثي تهاجم تجار الوقود في اليمن وتصفهم بالمتواطئين مع أعداء البلاد

اليمن نت - 17:24 05/03/2018

هاجمت جماعة الحوثي، اليوم الإثنين، تجار الغاز والمشتقات النفطية، عقب أزمة خانقة شهدتها العاصمة صنعاء ومحافظات سيطرة الجماعة.

ونقلت وكالة سبأ بنسختها الحوثية، عن مصدر مسئول بوزارة النفط والمعادن(لم تسمه)، قوله إن مجموعة من التجار ضعاف النفوس والمتعيشين على معاناة الشعب والمتواطئين مع أعداء البلد، هم السبب الرئيسي في الأزمة القائمة واختفاء مادة الغاز من مناطق السيطرة.

وأضاف "المصدر" أن التجار تعهدوا ببيع أسطوانات الغاز بسعر ثلاثة آلاف ريال، قبل أن يمتنع مجموعة منهم عن إدخال المقطورات إلى المحافظات في مناطق السيطرة، مما تسبب في قلة مادة الغاز، وتوعد بمحاسبة كل من تلاعب أو أضر بمصلحة المواطن.

ودعت الجماعة المواطنين إلى عدم الاندفاع للحصول على مادة الغاز والاكتفاء بأخذ احتياجاتهم الضرورية.

وفي السياق اصدرت شركة النفط اليمنية الخاضعة للحوثيين، بيانا نشرته على حسابها الرسمي في فيسبوك، قالت فيه أن منشآت الشركة وميناء الحديدة مليئ بمادتي الديزل والبترول، ودعت إلى عدم الانجرار لأزمة مفتعلة حسب البيان.

وتأتي دعوات الحوثيين هذه في ظل أزمة خانقة منذ يومين، دفعت المئات من السكان في صنعاء إلى الإحتجاج وإحراق إطارات السيارات، وامتلأت شوارع العاصمة صنعاء والحديدة ومحافظات أخرى، بطوابير طويلة أمام محطات الغاز والوقود.

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram