The Yemen Logo

جماعة الحوثي تفجر مشروع المياه الوحيد في منطقة "حيس" غربي اليمن

جماعة الحوثي تفجر مشروع المياه الوحيد في منطقة "حيس" غربي اليمن

اليمن نت - 22:44 22/05/2018

فجر مسلحو جماعة الحوثي، صباح الثلاثاء، مشروع المياه الوحيد الذي يغذي آلاف السكان في منطقة "حيس" غربي اليمن.

وقالت "مصادر محلية" إن مسلحين حوثيين قامو بتفجير الخزانات التجميعية الوسطية لمشروع المياه الوحيد في مديرية حيس، وأشار أن الحوثيين نسفوا الخزانات الواقعة في قرية بني زهير غرب مدينة حيس التي خسرها الحوثيون قبل أشهر، وتسيطر عليها القوات الحكومية.

وأكدت "المصادر" أن التفجير أدى إلى دمار كلي شمل حتى المعدات والمحركات التابعة للمشروع، كما دمر المسلحون خزان مياه برجي كان مخصصا لتغذية عدد من القرى الريفية الواقعة بين "حيس والخوخة"، جنوب الحديدة.

وطالب الناشط الحقوقي، وديع عطا، المنظمات الدولية، استشعار المسؤولية الإنسانية والنزول الميداني للاطلاع عن قرب على كارثة إنسانية متعددة الجوانب في حيس، وأشار أن المحاصرين بحاجة ماسة وعاجلة لجسر بري إغاثي يمدهم بمياه الشرب ومواد الإغاثة الكافية.

وأكد أن أكثر من 60% من سكان قرى المنطقة، نزحوا بينما يعجز 90% من السكان المحاصرين، عن توفير قيمة وايت ماء أو تأمين متطلبات الحياة الضرورية اليومية، في ظل تخاذل قوات التحالف عن مساعدتهم، وفك حصار الحوثيين على المنطقة.

وتتعرض بلدة حيس منذ تحريرها لهجمات صاروخية يشنها الحوثيون بشكل يومي، ويسقط فيها عشرات الضحايا من المدنيين بين قتيل وجريح، فيما يسقط آخرون بألغام وعبوات زرعها الحوثيون إبان سيطرتهم على المنطقة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram