جماعة الحوثي تعلن إيداع 11 مليار ريال إلى حساب المرتبات في البنك المركزي بالحديدة

اليمن نت/ متابعة خاصة:

قالت جماعة الحوثي المسلحة، إنها أودعت 6 مليار ريال من عائدات ميناء الحديدة خلال شهر واحد، إلى الحساب الخاص بالمرتبات في البنك المركزي بالحديدة.

جاء ذلك بحسب بيان “اللجنة الاقتصادية” التابعة لجماعة الحوثي ونشرته وكالة سبأ التابعة للجماعة.

وأكدت الجماعة أن إيرادات الرسوم الجمركية والضريبية لسفن المشتقات النفطية، بلغت خلال شهر نوفمبر، أكثر من ستة مليار ريال، 6,212,231,986 ريال يمني، تم إيداعها في الحساب الخاص بمبادرة المرتبات، الذي تديره الأمم المتحدة في البنك المركزي بالحديدة.

وأضاف البيان أن الإيرادات المُوردة حتى تاريخ 30-نوفمبر-2019م، إلى حساب المرتبات بلغت نحو،11,863,474,243 ريال يمني، أحد عشر مليار ريال يمني.

وزعمت اللجنة الاقتصادية للحوثيين، أن عائدات النفط الخام لشهر نوفمبر من حقول محافظات حضرموت ومأرب وشبوة الخاضعة للحكومة اليمنية، بلغت ما يعادل (86 مليار ريال)، حيث تم إنتاج أكثر من (2,523,648 برميل نفط)، وبقيمة إجمالية تصل إلى (156,466,176 دولار) بناءً على متوسط سعر خام برنت لشهر نوفمبر.

وطالبت الجماعة بإلزام الطرف الآخر(الحكومة الشرعية)، لتنفيذ التزاماته من خلال توريد مبلغ العجز بين إجمالي تكلفة الرواتب والرصيد المُجمّع في حساب المرتبات.

وجدد الحوثيون استعدادهم الكامل لتنفيذ أي آليات إشرافية تقدمها الأمم المتحدة، بموجب اتفاق ستوكهولم في الجانب الاقتصادي، لصرف مرتبات جميع موظفي اليمن، ورحبت الجماعة بزيارة مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى فرع البنك المركزي بمحافظة الحديدة، والتي تمت أمس الثلاثاء.

وتنص تفاهمات ستوكهولم في ديسمبر 2018م، على توريد إيرادات ميناء الحديدة إلى حساب خاص تشرف عليه الأمم المتحد، في البنك المركزي بالحديدة لتوفير رواتب كافة الموظفين في مناطق الشرعية أو المناطق الخاضعة للحوثيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى