The Yemen Logo

جماعة الحوثي تعترف بتصفية قيادات قبلية في محافظة إب بتهمة الإرهاب

جماعة الحوثي تعترف بتصفية قيادات قبلية في محافظة إب بتهمة الإرهاب

اليمن نت - 17:25 27/09/2019

اعترفت جماعة الحوثي المسلحة، يوم الجمعة، بتصفية قيادات قبلية بتهمة الإرهاب في "محافظة إب"، وسط اليمن.

وقال مركز الإعلام الأمني التابع للحوثيين، أن قواتها الأمنية نفذت حملة أمنية، تمكنت خلالها من مداهمة وكر خلية إجرامية تابعة لما يسمى بتنظيم (داعش)، بمنطقة البطحاء بيت فاضل عزلة العود في النادرة، في محافظة إب.

وأكدت الجماعة أنها قتلت اثنين واعتقلت ثلاثة آخرين من الخلية قبل تنفيذها عملية كبيرة، وتم ضبط مجموعة كبيرة من الأسلحة والذخائر والعبوات والأحزمة الناسفة، واتهمت الجماعة الخلية بتنفيذ عدد من جرائم القتل والحرابة بحق المواطنين، بدعم من الحكومة الشرعية والتحالف العربي لتنفيذ مخططات تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار المحافظة.

ويأتي هذا الاعلان الحوثي بعد أن اقتحمت مليشيا الجماعة، يوم الإثنين الماضي، قرية "العجلة" وقرية عبدالقوي فاضل وقرى أخرى بمديرية النادرة شرق محافظة إب، ما أدى لمواجهات عنيفة، أدت لمقتل ثلاثة من أسرة بيت فاضل بينهم قيادي من حزب المؤتمر الشعبي.

وأكدت مصادر محلية مقتل "خولان فاضل" أحد أبرز القيادات المحلية المحسوبة على حزب صالح، بالإضافة إلى مقتل "مطيع علي عبده فاضل" وشخص ثالث يدعى أبو عمار، خلال حملة الحوثيين على مناطق بيت فاضل لإختطاف عدد من المطلوبين لديها ومصادرة قطع الأسلحة التي في حوزة أبناء المنطقة، بعد أحداث ومواجهات شهدتها منطقة العود بين الحوثيين وأهالي المنطقة في مارس الماضي.

وينتمي الشيخ عقيل فاضل رئيس المؤتمر الشعبي العام بمحافظة إب جناح صالح، إلى أسرة بيت فاضل بمديرية النادرة وتعرضت مناطقهم للاقتحام والمداهمات والقتل، فيما يتهم حزام فاضل عضو مجلس النواب بأنه من أبرز الشخصيات التي سهلت مهمة دخول الحوثيين مناطق العود بمديرية النادرة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram