The Yemen Logo

جماعة الحوثي تزعم فرار قوات "طارق صالح" من الساحل الغربي وانشقاق قيادي رفيع

جماعة الحوثي تزعم فرار قوات "طارق صالح" من الساحل الغربي وانشقاق قيادي رفيع

اليمن نت - 22:50 25/06/2018

نشرت جماعة الحوثي، اليوم الإثنين، مشاهد تلفزيونية، قالت إنها لقوات "طارق صالح" وهم يفرون من جبهات القتال في الساحل الغربي.

وبثت قناة المسيرة الناطقة باسم الجماعة، ماقالت إنه اعترافات قائد عسكري منشق من قوات "طارق"، يدعى "أحمد محمد عبده زيد" من أبناء عزلة جهران محافظة ذمار، وسلم نفسه لمسلحي الجماعة، واعترف بخسائر كبيرة في قوات طارق والوية المقاومة اليمنية في الساحل الغربي.

واستعرضت الجماعة سيطرتها على عدد من الآليات العسكرية للمقاومة، وقالت إنها خسائر لقوات طارق في منطقة الجاح جنوب الحديدة.

يذكر أن مسلحي الحوثي ضحوا بمئات المقاتلين، من أجل قطع طريق الإمداد في الساحل الغربي، من مناطق الفازة والجاح التي أوكلت مهمة تأمينها لقوات "طارق صالح" المدعوم من الإمارات.

وبحسب "مصادر عسكرية" في القوات الحكومية، فإن خسائر الحوثيين البشرية بشكل يومي تتعدى المئات، نتيجة الضربات الجوية والمواجهات وتمشيط طيران الاباتشي، إلا أن الجماعة لازالت تدفع بمئات المجندين من أجل تحقيق مكاسب عسكرية مؤقتة.

وتوقف هجوم القوات الحكومية بعد السيطرة على مطار الحديدة، نتيجة المعارك المحتدمة على الساحل الغربي، والضغوط الدولية التي تسعى إلى صفقة تمنع اقتحام المقاومة والتحالف للحديدة والميناء.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram