The Yemen Logo

جماعة الحوثي ترسل تعزيزات إلى الحديدة .. وسط موجة من النزوح خشية المواجهات

جماعة الحوثي ترسل تعزيزات إلى الحديدة .. وسط موجة من النزوح خشية المواجهات

اليمن نت - 21:58 29/05/2018

بدأت جماعة الحوثي المسلحة، إرسال تعزيزات عسكرية إلى محافظة الحديدة، وسط موجة نزوح كبيرة في المديريات الجنوبية للمدينة.

وقال "سكان محليون" إن مدينة الحديد وأسواقها تعج بمئات المقاتلين الحوثيين، الذين حشدتهم الجماعة من محافظات صنعاء وصعدة وذمار وعمران، بعد فرار العشرات من المقاتلين من جبهات القتال.

وبحسب السكان فإن عشرات الأطقم العسكرية شوهدت وهي قادمة من صنعاء باتجاه مدينة الحديدة، وسط استنفار أمني للجماعة في قرى ومديريات الحديدة، كما انتشرت العربات العسكرية بشكل كثيف في طرقات وأحياء المدينة.

ونفذت الجماعة حملة واسعة لملاحقة أتباعها من سكان الحديدة، في محاول الدفع بهم بالقوة نحو جبهات القتال، في ظل خسائر بشرية كبيرة تتلقاها الجماعة.

وشهدت قرى الشجيرة والنخيلة والطايف نوح مئات السكان، إلى مركز مديرية الدريهمي الخاضعة لسيطرة الحوثيين، هربا من المواجهات، والألغام التي تزرعها الجماعة بكثافة.

ولا تزال القوات الحكومية تتمركز في منطقة الطائف بمديرية الدريهمي، نحو 18 كيلومتراً جنوب الحديدة، بعد أن توقفت في المنطقة لتأمين خطوطها الخلفية، ونزع الألغام الكثيفة هناك.

وخسر الحوثيون خلال الأيام الماضية عدداً من القيادات الميدانية المؤثرة، من بينهم يحيى عبدالجبار الشامي قائد وحدة مقاتلة في كتائب “الحسين”، وفق ما أكدته وكالة سبأ للحوثيين.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram