جماعة الحوثي: الصليب الأحمر أشادت بالخدمات الملاحية التي يقدمها مطار صنعاء

اليمن نت- متابعة خاصة

قالت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم الأربعاء، إن الصليب الأحمر الدولي أشادت بالخدمات الملاحية الجوية التي قدمها مطار صنعاء للطائرات المدنية وذلك بنجاح تبادل الاسرى عبر الجسر الجوي.

وقالت وزارة النقل في حكومة الجماعة غير المعترف بها دوليا، أنها تجدد مطالبتها للأمم المتحدة والمنظمة الدولية للطيران المدني الإيكاو والمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية الضغط وبقوة على التحالف لرفع الحصار عن مطار صنعاء الدولي لاستيفائه الشروط الدولية من خلال صفقة تبادل الأسرى.

وأكدت في بيان لها جاهزية المطار من الجوانب الفنية والتشغيلية لاستقبال كافة الرحلات المدنية من خلال الجسر الجوي لصفقة تبادل الاسرى التي جرت منتصف الشهر الجاري .

وذكر البيان أن وصول ومغادرة طائرات الاسرى التي أشرفت عليها اللجنة الدولية للصليب الأحمر تزامن مع وصول ومغادرة طائرات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية وطائرات شحن ما يؤكد أن المطار مجهز بكافة الخدمات الفنية حسب الشروط والمتطلبات الدولية وفقا لمنظمة الطيران المدنية الدولية الإيكاو .

ولفت البيان  إلى ان اللجنة الدولية للصليب الاحمر أشادت بالخدمات الملاحية الجوية التي قدمها مطار صنعاء للطائرات المدنية بجاهزية فنية عالية وفقا للشروط الدولية والمعمول بها في المطارات الدولية وذلك بنجاح تبادل الاسرى عبر الجسر الجوي.

وزعم البيان أن صفقة تبادل الاسرى كشفت زيف الافتراءات التي يمارسها  تحالف السعودية والإمارات بهدف تظليل المجتمع الدولي بعدم جاهزية وقدرة مطار صنعاء  على استقبال الرحلات المدنية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى