The Yemen Logo

جماعة الحوثيين تنتقد تصريحات وزير الدفاع الأمريكي وتصف مواقف واشنطن بـ المتناقضة والمتخبطة

جماعة الحوثيين تنتقد تصريحات وزير الدفاع الأمريكي وتصف مواقف واشنطن بـ المتناقضة والمتخبطة

اليمن نت - 17:16 31/12/2017

انتقدت جماعة الحوثيين، اليوم الأحد، تصريحات وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس،التي اكد فيها التزام واشنطن بأعلى المعايير التي تمنع سقوط قتلى مدنيين، في الغارات الجوية التي يشنها التحالف العربي في اليمن.

وكان "ماتيس" قد أكد في تصريحات سابقة قبل يومين، التزام واشنطن والتحالف العربي بمعايير لم يلتزم بها أحد في حرب سابقة في الغارات الجوية، ووعد بمزيد من التدريب للطيارين السعوديين والمشاركين في عمليات عاصفة الحزم.

وأثارت هذه التصريحات حفيظة الحوثيين، ونقلت وكالة سبأ التابعة للجماعة، عن مصدر في وزارة الخارجية بصنعاء قوله : إن تصريحات "ماتيس" تعكس وبوضوح، تخبط وتناقض السياسات والمواقف الأمريكية بشأن الحرب في اليمن.

ووصف بيان الحوثيين، أن تلك التصريحات توضح سوء العمل السياسي والدبلوماسي في طاقم الإدارة الأمريكية، التي لم تتجاوب أو تعطِ أي اهتمام لدعوات العديد من ممثلي الشعب الأمريكي في الكونجرس بشأن وقف الحرب في اليمن، ووقف صادرات الأسلحة وخدمات الخبراء والخدمات اللوجستية التي يزود بها التحالف العربي.

وأشاد "الحوثيون" بموقف الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الخميس الماضي، وما صرح به المتحدث الرسمي للخارجية الفرنسية مساء السبت، والداعي إلى رفع الحصار وفتح كل الموانئ والمطارات اليمنية أمام المساعدات الإنسانية والإغاثية والرحلات التجارية والمدنية، والعودة إلى مسار التسوية السياسية السلمية ودعوة كل الأطراف ذات العلاقة لوقف العمليات العسكرية، وعقد مفاوضات من شأنها وقف الحرب والسير في نهج السلام.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

رفع مستوطنون الأعلام الإسرائيلية داخل المسجد الأقصى ومحيطه، وأدوا رقصات علنية في باحاته

تحمل السفينة أكثر من 1.1 مليون برميل نفط، وهي عرضة لخطر تسرب أو انفجار أو حريق

تتعمد مليشيا الحوثي زرع الألغام والعبوات الناسفة بشكل عشوائي في الطرقات والمنازل والمزارع

شكر الحكومة المصرية على الموافقة على الرحلات الجوية بين القاهرة وصنعاء

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram