جامعة ذمار تقيل عميد كلية التربية على خلفية مشاركته في الإضراب الشامل

اليمن - خاص
المجال: أخبار التاريخ: يناير 22, 2017

أقالت رئاسة جامعة ذمار “جنوب صنعاء” الموالية للحوثيين عميد كلية التربية بالجامعة، السبت، إثر مشاركته في الإضراب الشامل الذي تنفذه نقابة هيئة التدريس بالجامعة للأسبوع الثالث على التوالي.

وأفادت مصادر في جامعة ذمار لـ”اليمن” عن إقالة رئيس جامعة ذمار الموالي للحوثيين “طالب النهاري” عميد كلية التربية بالجامعة أ.د “محمود المغلس” على خلفية مشاركته في الإضراب، وتعيين الدكتور “أحمد الدميني” الموالي للحوثيين بدلا منه في عمادة كلية التربية.

وأضاف ” قرار إقالة عميد كلية التربية بالجامعة من قبل رئاسة الجامعة الموالية للحوثيين بعد رفض مجلس كلية التربية برئاسة “المغلس” تأجيل الامتحانات في الكلية حتى يتم رفع الإضراب الشامل نظرا للعجز الشديد في أسئلة الإمتحانات”

وذكر “الأمر الذي دفع رئيس جامعة ذمار المعين من قبل المليشيات الانقلابية إلى إقالة “المغلس” وتعيين أحمد الدميني الموالي للحوثيين أيضا في عمادة كلية التربية”

وأشار إلى ان القرار خلف استياء واسع من قبل منتسبي كلية التربية موظفين وأكاديميين عقب قرار إقالة عميد الكلية المغلس مطالبين بعودته إلى منصبه ورافضين للعميد الجديد الموالي للحوثيين.

يذكر أن إضرابا شاملا تنفذه نقابة هيئة التدريس بجامعة ذمار للأسبوع الثالث على التوالي أجبر عددا من الكليات وقف عملية التدريس والاختبارات النصفية، احتجاجا على عدم صرف رواتب الموظفين في الجامعة للشهر الخامس على التوالي.

وتسعى رئاسة جامعة ذمار بكل الأساليب والطرق إلى كسر الإضراب في الجامعة من خلال عمليات إقالة بحق الأكاديميين المؤيدين للإضراب أو تهديدهم بتقديمهم إلى النيابة العامة بتهمة الإضرار بمصالح اليمن وتأييد التحالف العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *