The Yemen Logo

جامعة حضرموت والمنوفية المصرية توقعان اتفاقية تعاون أكاديمي مشترك

جامعة حضرموت والمنوفية المصرية توقعان اتفاقية تعاون أكاديمي مشترك

اليمن نت - 18:25 15/02/2022

وقعت جامعة حضرموت اليمنية، اليوم الثلاثاء، مع جامعة مصرية توقيع مبدئي لبروتوكول تعاون مشترك في المجالات الأكاديمية والبحثية والثقافية والتدريبية والتطويرية ذات الاهتمام المشترك وفقا لما تنص عليه القوانين واللوائح السارية في البلدين.

وقالت صحيفة بوابة الشروق المصرية، إن رئيس جامعة المنوفية عادل مبارك  استقبل الدكتور محمد سعيد خنبش، رئيس جامعة حضرموت باليمن، ضمن سلسلة الزيارات التي يقوم بها الأخير لمد جسور التعاون بين الجامعات العربية والإقليمية والدولية، لتطوير الجامعة وربطها بمنظومة الجودة التعليمية.

ورحب مبارك برئيس الجامعة اليمنى والوفد المرافق له، فى جامعة المنوفية العريقة منارة العلم فى قلب الدلتا، مستعرضا نشأة الجامعة منذ عام 1976 وجهود أبناء الجامعة المتعاقبة على مر السنوات، لتصبح جامعة رائدة تضم 23 كلية ومعهدا، وبها ما يقرب من 85 ألف طالب وطالبة، فى مرحلة الليسانس والبكالوريوس، وفى مرحلة الدراسات العليا وصل عدد الطلاب إلى 22 ألف طالب، تحت مظلة صرح شامخ بما يقدمه من خدمات متميزة في كافة المجالات.

وأكد رئيس الجامعة، على اهتمام القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطوير التعليم الجامعي وما تشهده الجامعات من تقدم على كافة المستويات، والتوسع فى إنشاء جامعات أهلية تقدم برامج تعليمية متميزة تواكب متطلبات سوق العمل، وجارٍ العمل على إنشاء جامعة المنوفية الأهلية بطوخ طنبشا لتكون إنجازًا جديدا للجامعة.

وأعرب رئيس جامعة حضرموت عن سعادته بهذه الزيارة لجامعة المنوفية لبحث أوجه التعاون المشتركة وتبادل الخبرات العلمية والتعليمية بين الجامعتين، وتنفيذ برامج مشتركة وتبادل الطلاب وتدريبهم.

وبحسب الصحيفة: تم توقيع مبدئي لبروتوكول تعاون مشترك بين الطرفين بهدف تعزيز التعاون المتبادل بين الطرفين في المجالات الأكاديمية والبحثية والثقافية والتدريبية والتطويرية ذات الاهتمام المشترك وفقا لما تنص عليه القوانين واللوائح السارية في البلدين، وذلك من خلال إجراء مشاريع بحثية مشتركة بين أعضاء هيئة التدريس وتبادل الزيارات الأكاديمية بين قيادات الجامعتين وأعضاء هيئة التدريس، وتنسيق البرامج وتبادل الخبرات البحثية والتدريبية وتنظيم المؤتمرات وورش العمل التي تتناول القضايا المشتركة التي تهم الجامعتين.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قالت وكالة أنباء سبأ الرسمية إن أعضاء في مجلس القيادة الرئاسي قدموا، اليوم السبت، مقترحات بمعاقبة قيادات مليشيات الحوثي. . .

سقط المنتخب التونسي، اليوم السبت، بشكل مخيب أمام أستراليا بهدف نظيف في الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال. . .

بات منتخب قطر المضيف أوّل المودعين في مونديال 2022 لكرة القدم، اليوم الجمعة، بعدما مُني بخسارة ثانية توالياً وهذه المرة أمام. . .

أقرت مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENAFATF)، اليوم الجمعة، اختيار اليمن نائبا لرئيس المجموعة. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram