The Yemen Logo

جامعة الدول العربية ترحب بالمبادرة الأممية لحل الأزمة في السودان

جامعة الدول العربية ترحب بالمبادرة الأممية لحل الأزمة في السودان

غرفة الأخبار - 12:02 09/01/2022

رحبت جامعة الدول العربية، بإعلان الأمم المتحدة عن عملها مع الأطراف السودانية لتسهيل عملية الانتقال السياسي ومعالجة الصعوبات التي تواجه السودانيين.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية عن مصدر مسؤول في أمانة الجامعة العربية، أن دعم الإعلان الأممي يأتي من باب دعم مكتسبات الشعب السوداني للوصول إلى الاستقرار السياسي والاقتصادي.

وأكد المصدر الذي لم تسمه الوكالة، أن الجامعة على استعداد للتعاون الكامل مع الأمم المتحدة بغية المساعدة في التوصل إلى توافقات يمكن أن تسهم في تحقيق تطلعات الشعب السوداني.

وأعلن مجلس السيادة السوداني، السبت، عن ترحيبه بالمبادرة الأممية الهادفة إلى التوصل إلى اتفاق يخرج البلاد من أزمتها الراهنة، فيما قالت قوى إعلان "الحرية والتغيير" إنها "ستتعاطى إيجابا" مع أي جهد دولي يحقق غايات الشعب، ولكنها تساءلت عن تفاصيل المبادرة.

وفي وقت سابق السبت، أعلن رئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم الانتقال بالسودان "يونيتامس" فولكر بيرتس، إطلاق مشاورات "أولية" لعملية سياسية شاملة بين الأطراف السودانية لحل أزمة البلاد.

وأوضح أنه ستتم دعوة أصحاب المصلحة الرئيسيين، من المدنيين والعسكريين للمشاركة فيها، دون تحديد موعد لها.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

جاء ذلك خلال لقائه اليوم في عدن السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم. . .

وأفاد البيان أنه من المؤكد أن شهر كانون الثاني/يناير سيحطم الأرقام القياسية فيما يتعلق بعدد الضحايا المدنيين.

صادقت المحكمة الاتحادية العراقية، أعلى سلطة قضائية في البلاد، اليوم الثلاثاء، على إعادة انتخاب محمد الحلبوسي رئيسا لمجلس. . .

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء، مقتل أكثر من 240 عنصرا من مليشيات الحوثي، وتدمير آليات عسكرية بـ53. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram