The Yemen Logo

ثلاث عادات يومية يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض آلام الظهر

ثلاث عادات يومية يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض آلام الظهر

اليمن نت - 16:36 01/08/2020

اليمن نت- إكسبريس

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعل المرء يعاني من آلام الظهر، لذا ينبغي تخفيف الضغط وتقليل أي إجهاد وحماية العمود الفقري.

وفيما يلي 3 عادات تساعد في تخفيف آلام الظهر:

1- الحفاظ على وضعية جيدة

تنصح إدارة الصحة الوطنية البريطانية NHS، الناس "بدعم وظائف الظهر". ولتخفيف الآلام، تأكد من أن ركبتيك تحت الوركين بقليل أثناء الجلوس.

وتذكر ألا تشد ساقيك أثناء العمل على المكتب، لأن ذلك يمكن أن يساهم في المشاكل المتعلقة بالوضعية. وينبغي أن تكون أي شاشة كمبيوتر أمامك مباشرة، على بُعد ذراع.

ومن الأفضل وضع الجزء العلوي من شاشة الكمبيوتر تقريبا على مستوى العين، مع التأكد من تغيير وضعية الجلوس بقدر الإمكان، أي أخذ استراحة منتظمة كل ساعة، بالتجول في مكان العمل.

2- التمدد

البقاء في مكان واحد لفترة طويلة - سواء كنت واقفا أو جالسا أو مستلقيا - ليس جيدا لظهرك. وللتخفيف من أي ألم مرتبط بعدم النشاط، فإن أفضل خطوة هي تمديد أطرافك.

ويمكن أن تشمل أعراض آلام الظهر الخفيفة آلاما قصيرة وحادة، أو ألما خفيفا في العضلات أو تصلبا أو ضعف نطاق الحركة.

ومن أجل القيام بتمدد جيد، اجلس على الأرض أو كرسي مع جعل الأرجل مستقيمة أمامك. وطبّق وضعية الالتواء لمدة تصل إلى 30 ثانية، ثم عد إلى المركز وكرر على الجانب الآخر.

3- تمرين منطقة الوسط بانتظام

يمكن لنظام تدريبات القوة المنتظم أن يقلل من خطر الإصابات المرتبطة بالظهر.

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

سجلت الصحة اليمنية حتى الآن 6905 حالات إصابة مؤكدة بالفيروس، شفيت منها 4005 حالات. . .

أعلن الانتقالي توافقه مع الحكومة على عودتها إلى " عدن"مؤكداً حرصه على تنفيذ " كافة بنود اتفاق الرياض" ٢١ يونيوبالنظر إلى واقع الحال في جنوب اليمنفإن الانتقالي يصنع كل ما يحول دون عودة الحكومةويعمل جاهداً على تفويت أي فرصة لتنفيذ الاتفاقمطلع مايو الماضي شهد عودة " الزبيدي" إلى عدنليدشن الانتقالي من حينها سلسلة من الإجراءات […]

اعتبر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، اعتراف الولايات المتحدة، بشرعية مليشيا الحوثي دليل على ازدواجية السياسية الأمريكية، مشيرا إلى تناقض موقفها من حركة طالبان بعد عقدين من الحروب.

دعت سارة تشارلز مساعدة مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الحوثيين والسلطات في الجنوب إلى «التوقف عن عرقلة حركة المساعدات الإنسانية»، التي قالت إنها قد تؤدي «إلى المجاعة في اليمن».

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram