“تيليمن” تعلن إصلاح الكابل البحري فالكون وعودة الإنترنت الى اليمن

اليمن نت – متابعة خاصة:

أعلنت المؤسسة العامة للاتصالات وشركة الاتصالات الدولية “تيليمن” الخاضعة للحوثيين، عودة خدمة الإنترنت بعد إصلاح الكابل البحري فالكون في خليج السويس.

وأكد بيان عن شركة “تيليمن” عودة خدمة الإنترنت بصورة شبه طبيعية بعد الانتهاء من إصلاح الكابل البحري فالكون، في الساعة العاشرة من مساء أمس الخميس.

ونقلت وكالة سبأ التابعة للحوثيين، عن مصدر مسؤول بالمؤسسة العامة للاتصالات أن إصلاح الكابل، ساهم في عودة ٨٠ بالمائة من سعة تراسل الانترنت الدولي إلى الخدمة.

واتهمت الشركة، أطرافا لم تسمهم باجهاض جهود الشركة بفصل السعات الاحتياطية المملوكة للشركة في الكابل البحري عدن ــ جيبوتي، ما تسبب في تأثر الخدمة بصورة شبه كاملة خلال الأيام الماضية وحرمان المواطنين في مختلف المناطق من أحد حقوقهم الإنسانية.

وأضاف أن استمرار تلك الأطراف في منع الشركة من استخدام البدائل المملوكة لها في الكابلات البحرية الأخرى، ستظل مخاطر الانقطاع قائمة، ودعت المجتمع الدولي لتحييد خدمات الاتصالات وعدم إقحامها في الصراع القائم.

وطالب البيان بتمكين الشركة من استخدام البدائل المملوكة لها في الكابلات البحرية بمدينة عدن، بما يكفل توفير السعات اللازمة لخدمة الانترنت في اليمن.

ورغم هذا الإعلان لا يزال اليمنيون في الداخل يشتكون انقطاع الانترنت، وعدم عودته بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى