The Yemen Logo

تيلرسون يقول إنه لا انتصار عسكري للحكومة اليمنية في "المنفى" والمعارضة داخل البلاد

تيلرسون يقول إنه لا انتصار عسكري للحكومة اليمنية في "المنفى" والمعارضة داخل البلاد

اليمن نت - 21:00 14/12/2017

قال ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، إنَّ بلاده تعمل على الحل السياسي في اليمن دون انتصار عسكري لأي طرف مع 5 دول أخرى تتواصل مع الحكومة في المنفى والمعارضة في البلاد.

وأضاف تيلرسون في كلمة أثناء منتدى المجلس الأطلسي 2017 ونشرتها الخارجية الأمريكيَّة  على تويتر،: " يجب أن يكون هناك حلا سياسيا في اليمن. لا انتصار عسكري لأي طرف. لذلك اتفقنا مع 5 بلدان تعمل مع الحكومة اليمنية في المنفى والمعارضة في البلاد لمعرفة ما إذا كان بوسعنا التوصل إلى عملية سلام لوضع حد لهذا الصراع".

 وأشار إلى أن الوضع في اليمن مأساوي في اليمن.

وقال إنَّ جهود بلاده تنصب "على إعادة فتح قنوات المساعدات الإنسانية وفتح الموانئ وإعادة فتح المطار. ونعمل مع السعودية لإعادة فتح الموانئ بهدف إيصال المساعدات لحل المأساة الإنسانية".

وأكد البيت الأبيض قبل أسبوع أن الرئيس دونالد ترمب طلب من مسؤولي إدارته حث السعودية على السماح باستمرار وصول المساعدات إلى اليمن، موضحا أن الاستجابة لهذه الدعوة يجب أن تتم فورا لأسباب إنسانية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

عمل عدائي غادر في سياق الأعمال العدائية خلال الشهر الماضي باستهداف إحدى محطات توزيع الطاقة الكهربائية وأحد مراكز الشرطة بالمنطقة الحدودية.

وكانت العرولي الرئيسة السابقة لمكتب اليمن لاتحاد القيادات النسائية التابع لجامعة الدول العربية وكانت ناشطة في تعزيز حقوق المرأة.

تخللت الاحتفالية وصلات فنية وقصائد شعرية، أكدت أهمية التمسك بأهداف الثورات اليمنية سبتمبر وأكتوبر وفبراير.

من أسباب الالتفاف الشعبي حول ثورة 26 سبتمبر تعود لتحول الحوثيين إلى سلطة جباية تستنزف أموال اليمنيين،

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram