The Yemen Logo

"تويتر" تفقد ما يقرب من نصف عائداتها الإعلانية

"تويتر" تفقد ما يقرب من نصف عائداتها الإعلانية

اليمن نت - 20:52 16/07/2023

أعلن الملياردير إيلون ماسك، أمس السبت، أن شبكة "تويتر" التي اشتراها مقابل 44 مليار دولار في أكتوبر (تشرين الأول) 2022 فقدت ما يقرب من نصف عائداتها الإعلانية.

ورد ماسك عبر "تويتر" على مستخدم قدم اقتراحات استراتيجية في شأن مستقبل الشبكة، قائلاً "ما زلنا في حالة تدفق نقدي سلبي، بسبب انخفاض بنسبة تقرب من 50 في المئة بعائدات الإعلانات، وأعباء ثقيلة مرتبطة بالمديونية".

وأضاف "علينا الوصول إلى تدفق نقدي إيجابي قبل أن نتمتع برفاهية القيام بأي شيء آخر"، من دون تقديم تفاصيل إضافية.

وأثارت الخطوات التي اتخذها إيلون ماسك منذ استحواذه على "تويتر" انزعاجاً لدى مستخدمي الشبكة والمعلنين.

وفي مايو (أيار) لفتت شركة "إنسايدر إنتلجنس" إلى أن "تويتر" في طريقها لتحقيق أرباح دون ثلاثة مليارات دولار في عام 2023، أي أقل بمقدار الثلث تقريباً مما كانت عليه في عام 2022.

مذاك، أعلن الملياردير اتخاذ خطوات إضافية زادت حال الاستياء لدى المستخدمين، بينها إعلانه في أوائل يوليو (تموز) الجاري حصر عدد التغريدات المسموح بقراءتها بـ10 آلاف يومياً للحسابات الموثقة، وبـ1000 يومياً للحسابات غير الموثقة، وصولاً إلى 500 تغريدة يومياً فقط للحسابات الجديدة.

وبعد بضعة أيام، أعلنت "تويتر" أن خدمة TweetDeck (تويت دك) المستخدمة على نطاق واسع من المتخصصين في مجال المعلومات ستكون محصورة اعتباراً من الشهر المقبل بأصحاب الحسابات الموثقة، أي للمشتركين في خدمات "تويتر" المدفوعة.

المزيد عن: تويترإيلون ماسكالإعلاناتتويت دك

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram