The Yemen Logo

"تويتر" تدرس بيع أسماء المستخدمين لزيادة إيراداتها

"تويتر" تدرس بيع أسماء المستخدمين لزيادة إيراداتها

غرفة الأخبار - 12:57 13/01/2023

تدرس شركة تويتر خيار بيع أسماء المستخدمين لدر المزيد من الإيرادات، بعد استحواذ إيلون ماسك عليها مقابل 44 مليار دولار، وفق ما كشف شخصان مطلعان على الأمر لصحيفة "نيويورك تايمز".

وأفادت "نيويورك تايمز"، الثلاثاء، بأن موظفي "تويتر" عقدوا اجتماعات لمناقشة فكرة بيع أسماء المستخدمين منذ ديسمبر/كانون الأول. وطرح المهندسون إمكانية عقد مزادات على شبكة الإنترنت، حيث يمكن للأشخاص المزايدة من أجل شراء أسماء معينة.

اسم المستخدم يسمى أيضاً "المعرّف"، ويبدأ بالرمز ‎@، وهو اسم فريد مخصص لمستخدم معين ويظهر في عنوان URL ملفه الشخصيّ. اسم المستخدم يُستخدم في تسجيل الدخول إلى الحساب، ويكون ظاهراً عند إرسال الردود والرسائل الخاصّة واستلامها.

وليس واضحاً ما إذا كانت "تويتر" تنوي المضي قدماً في هذا المشروع، أو إذا كانت الخطة ستؤثر على كل أسماء المستخدمين أو مجموعة مختارة فقط. لكن ماسك صرح، الشهر الماضي، بأنه يريد البدء بالتخلص من الحسابات غير النشطة، وبالتالي إتاحة أكثر من مليار ونصف مليار اسم تخص هذه الحسابات.

وتحظر قواعد "تويتر" شراء وبيع أسماء المستخدمين. هذه التجارة أغرت القراصنة الإلكترونيين في السابق، فعام 2020 ألقي القبض على شاب يبلغ من العمر 17 عاماً في فلوريدا، بعد اختراقه موقع "تويتر" للحصول على أسماء مستخدمين لبيعها. وطاول الاختراق حساب ماسك نفسه، ومشاهير آخرين.

منصة "تليغرام" الشهيرة أعلنت أنها ستسمح للمستخدمين بإقامة مزادات على أسماء حساباتهم في أكتوبر/تشرين الأول.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

ساعات انقطاع التيار وصلت إلى ثلاث ساعات ونصف مقابل ساعتي تشغيل

مليشيا الحوثي صعدت مؤخرا بشكل لافت عمليات قمع النساء والتضييق عليهن عبر عدد من الإجراءات

"من بعدما تدخلوا المفرق؛ حوالي 80 بالمئة من الطريق إسفلت، والباقي فرعي معبّد"؛ هكذا وصف لنا صديقنا الطريق إلى قريته قبل أيام من زفافه، بهدف. . .

منذُ اختطاف زكريا قبل خمسة أعوام مازالت أسرته تنتظر عودته إلى المنزل، لأنها تعرفه كما تعرفه عدن كلها، رجل الخير والبر والإحسان خدوما لمجتمعه ومدينته. 

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram