توقعات بتحول العاصفة “لبان” إلى إعصار وسط تحذيرات من تأثيره على سواحل يمنية

اليمن نت -خاص
المجال: أخبار التاريخ: أكتوبر 9, 2018

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية العمانية، اليوم الثلاثاء، تطور مسار العاصفة المدارية في بحر العرب “لبان” إلى أن تصبح إعصارًا من الدرجة الأولى، خلال الـ24 ساعة القادمة.

وقالت الهيئة في بيان بصفحتها على “تويتر” والذي أسمته الإشعار رقم “1”إن العاصفة المدارية “لبان” متمركزة وسط بحر العرب، وتبعد عن سواحل مدينة صلالة الحدودية مع اليمن حوالي 830 كم.

ولفتت الأرصاد العمانية في بيانها إلى أن العاصفة تواصل تحركها نحو سواحل محافظة ظفار والجمهورية اليمنية، مع احتمال تعمقها إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى، خلال الـ24 ساعة القادمة.

ووفقا للهيئة تشير التنبؤات إلى احتمال تأثر محافظتي ظفار والوسطى بالتأثيرات غير المباشرة، اعتبارًا من يوم غد الأربعاء 10 أكتوبر، بأمطار متفرقة وارتفاع أمواج البحر يقدر بـ4 إلى 6 أمتار.

بينما من المُتوقع أن تتأثر محافظتي ظفار والوسطى بأمطار متفاوتة الغزارة ورياح نشطة، ابتداء من مساء يوم الجمعة 12 أكتوبر، مع ارتفاع في أمواج البحر لما بين 6 إلى 8 أمتار.

وكان رئيس قسم الارصاد الجوية في مدينة صلالة العمانية، أحمد الشحري، قد أفاد في وقت سابق اليوم أن المناطق الساحلية في مناطق الغيضه وسيحوت والديس وعدن، ستتأثر بإعصار لبان خلال الساعات القادمة.