The Yemen Logo

توضيحات جديدة من مدير عام الجوازات السعودية بشأن حملة مخالفي الاقامة والعمل

توضيحات جديدة من مدير عام الجوازات السعودية بشأن حملة مخالفي الاقامة والعمل

اليمن نت - 16:08 21/03/2017

أوضح مدير عام الجوازات السعودية اللواء سليمان اليحيى ان المهلة التي حددتها حملة وطن بلا مخالف لمدة 90 يوماً سوف تليها مرحلة التنفيذ وان الجوازات هي الجهة المختصة بفترة المهلة.

وقال اليحيى في حديثه لقناة الاخبارية السعودية ان الفرصة الحالية قد لا تتكرر لكل المخالفين بالمملكة حيث يعفى من المبالغ والغرامات وأثر البصمة.

واضاف اليحيى ان الغرامات المادية سوف تتراوح من 15 ألف ريال إلى 100 ألف ريال , وان هناك تسهيل لإجراءات خروج مخالفي الحج والعمرة بالتنسيق مع سفارات المخالفين لترحيلهم.

واشار اللواء سليمان اليحيى الى ان نظام البصمة يشمل نحو 98 % من الوافدين والإعفاء للمخالفين لا يُسقط الحق الخاص , وان تطبيق البصمة العشرية ساعد في إحكام السيطرة على جميع الوافدين بالمملكة.

واكد مدير عام الجوازات في ختام تصريحه ان الحملة  تستهدف جميع الفئات المخالفة للانظمة سواء كان قدومهم للعمل أو الحج والعمرة.

وكانت قد أوضحت وزارة الداخلية في حملتها التي أطلقتها أول من أمس (الأحد) أن المهلة تبدأ (الأربعاء) 29 آذار (مارس) الجاري وتستمر 90 يوماً، لتبدأ 19 جهة حكومية بملاحقة المخالفين.

وحددت الوزارة المخالف بأنه "كل من لا يحمل وثيقة إقامة، أو من يحملها وخالف، ومن لم يبادر بالخروج بعد نهاية صلاحية التأشيرة، وكل من خالف تعليمات الحج من دون تصريح".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram