The Yemen Logo

توجيهات رئاسية بإغلاق ملف السجناء والمعتقلين في المحافظات المحررة

توجيهات رئاسية بإغلاق ملف السجناء والمعتقلين في المحافظات المحررة

اليمن نت - 16:55 30/06/2018

 

وجه رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي إلى سرعة ألَّبت بملفات السجناء والمعتقلين المعلقة وإحالتهم الى النيابة والمحاكم والافراج عمن ثبت براءتهم بالتنسيق مع الأجهزة الامنية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، بقيادات السلطة القضائية المكونة من رئيس مجلس القضاء الأعلى الدكتور علي ناصر سالم ورئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار، والنائب العام الدكتور علي الاعوش ورئيس هيئة التفتيش القاضي شفيق زوقري.

وأكد على أهمية دور ومكانة القضاء باعتباره أساس العدل، وقال إن "بإصلاحه يصلح المجتمع وتترسخ العدالة ومفاهيم السلم الاجتماعي".

وشدد الرئيس هادي على أهمية التدوير القضائي وتعزيز روح الشباب المؤهل في النيابة والمحاكم الابتدائية، موجهاً في هذا الصدد باعتماد الدفعة 19 و20 من خريجي معهد القضاء للاستفادة منهم.

وكانت دولة الامارات قد نفت علاقتها بالسجون والمعتقلات في عدن، وأكدت أن جميع السجون في عدن تخضع لإدارة السلطات اليمنية، ما أثار ردود واسعة حول مسؤولية الجهات الأمنية المحلية وفي المقدمة إدارة الأمن بقيادة مديرها اللواء شلال شايع، والحكومة بقيادة الدكتور أحمد عبيد بن دغر ونائبه -وزير الداخلية اللواء أحمد الميسري.

وكشفت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية عن فضيحة جديدة ارتكبها ضباط إماراتيون ووكلائهم بحق مئات المعتقلين في سجن بمدينة عدن جنوبي اليمن، وشبهت أساليبهم المختلفة في التعذيب والإذلال الجنسيين بما كان يحدث في سجن أبو غريب في العراق إبان فترة الاحتلال الأميركي.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram