توتر في الجوف اليمنية.. قبليون يخطفون سعوديين والتحالف يقصف مواقع الجيش الوطني

اليمن نت -متابعة خاصة
المجال: أخبار التاريخ: مارس 14, 2019

اختطف مسلحون قبليون أمس الأربعاء، جنديين سعوديين و 6 جنود يمنيين، كانوا قادمين من منطقة اليَتَمة باتجاه مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف شمالي اليمن.

وبحسب موقع “المصدر اونلاين” الجهة التي نفذت عملية الإختطاف “قبائل بني نوف” التي تطالب السلطات بالافراج عن عناصر يتبعوها متهمين بالإشتراك في عصابة سرقة سيارات، ومعتقلين لدى قوات الامن بمحافظة مارب،

ووفقا للمصدر فقد تم الاختطاف أثناء مرور عربة “طقم” تقل جنودا يمنيين وسعوديين، بالقرب من جبل “اللوذ” شرق المحافظة، حيث أوقفها المسلحون واقتادوا من كان على متنها الى جهة مجهولة.

وقالت المصادر إن  الخاطفين يقودهم شخص يدعى “مبارك ساقيان”.

وفي ذات سياق نقل الموقع عن مصدر أمني قوله، إن الخاطفين يطالبون بإطلاق سراح  عناصر، مقربين من بينهم نجلي مبارك ساقيان متهمين بالإشتراك في عصابة سرقة سيارات، ومعتقلين لدى قوات الامن بمحافظة مارب.

وقالت مصادر قبلية إن قبائل بني نوف لديها توجيهات بإطلاق سجناء من أبنائها محتجزين لدى قوات التحالف منذ أكثر من سنة، وتم إلقاء القبض عليهم في منفذ “شِحِن” بمحافظة المهرة أقصى شرق اليمن، أثناء سفرهم من الجوف نحو سلطنة عمان.

وعقب عملية الإختطاف بساعات شنت مقاتلات التحالف غارات جوية على موقع تابع للقوات الحكومية في جبال “الربعة” بمديرية “برط العنان” في المحافظة ذاتها بعد أيام من سيطرتهم عليها، ما أدى إلى سقوط ثلاثين من أفراد القوات الحكومية بين قتيل وجريح.

 

 

 

 

.