The Yemen Logo

توتر عسكري مع القوات الإماراتية في شبوة عقب دفع قوات الأمن بدوريات إلى "محيط بلحاف"

توتر عسكري مع القوات الإماراتية في شبوة عقب دفع قوات الأمن بدوريات إلى "محيط بلحاف"

غرفة الأخبار - 10:00 29/08/2021

ساد التوتر العسكري في محافظة شبوة عقب دفع القوات الحكومية بالعديد من الدوريات العسكرية إلى محيط ميناء بلحاف الاستراتيجي الخاضع لسيطرة القوات الإماراتية.

وقال مصدر مسؤول أن قوات حكومية تمركزت مساء السبت امام بوابات الميناء الخارجية، بعد قيام القوات الإماراتية بتجهيز اكثر من 400 مقاتل من النخبة الشبوانية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي داخل المنشأة .

ونقل موقع العربي الجديد عن المصدر الذي فضل عدم الإفصاح عن هويته قوله ان هنالك وساطات ومطالب للقوات الحكومية بإلغاء الاستحداثات الأخيرة داخل المنشأة، وانسحاب القوات الموالية للامارات التي تم الدفع بها إلى داخل بلحاف.

و لا يعرف بعد ما اذا كانت القوات الامارتية التي ترفض الانسحاب من الميناء ستستجيب لمطالب الحكومة ام ان الوضع مرشح للانفجار خلال الساعات القادمة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

ساعات انقطاع التيار وصلت إلى ثلاث ساعات ونصف مقابل ساعتي تشغيل

مليشيا الحوثي صعدت مؤخرا بشكل لافت عمليات قمع النساء والتضييق عليهن عبر عدد من الإجراءات

"من بعدما تدخلوا المفرق؛ حوالي 80 بالمئة من الطريق إسفلت، والباقي فرعي معبّد"؛ هكذا وصف لنا صديقنا الطريق إلى قريته قبل أيام من زفافه، بهدف. . .

منذُ اختطاف زكريا قبل خمسة أعوام مازالت أسرته تنتظر عودته إلى المنزل، لأنها تعرفه كما تعرفه عدن كلها، رجل الخير والبر والإحسان خدوما لمجتمعه ومدينته. 

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram