The Yemen Logo

تقرير دولي: ضحايا الحرب في اليمن تجاوز 100 ألف قتيل

تقرير دولي: ضحايا الحرب في اليمن تجاوز 100 ألف قتيل

اليمن نت - 19:58 31/10/2019

كشف تقرير دولي صادر عن مشروع بيانات يتتبع العنف عن مقتل أكثر من 100000 شخص جراء الحرب الدائرة في اليمن منذ عام 2015.

وقال مشروع موقع الأحداث المسلحة وبيانات الأحداث (Acled)، الذي يتتبع الوفيات المؤكدة في النزاع والذي يُعتبر موثوقًا به، إن الرقم يشمل 12000 قتيل مدني في هجمات مستهدفة مباشرة.

وقال إنه تم الإبلاغ عن مقتل 20 ألف شخص هذا العام، مما يجعلها ثاني أكثر الأعوام دموية في الحرب بعد عام 2018.

وتصدرت محافظة تعز قائمة المحافظات اليمنية التي سقط فيها أكبر عدد من الضحايا (أكثر من 19 ألف قتيل) تتبعها الحديدة والجوف (أكثر من عشرة آلاف شخص في كل منهما).

وأشار التقرير إلى أن نحو 20 ألف شخص قتلوا في اليمن منذ بداية العام الجاري، ما يجعل منه ثاني أسوأ سنة دموية منذ اندلاع النزاع، وذلك بعد عام 2018 الذي قتل خلاله 30.8 ألف شخص.

وعلى الرغم من خفض التحالف وتائر غاراته حتى أدنى مستوى لها في الآونة الأخيرة، رصد التقرير ارتفاعا، لأول مرة منذ أواخر عام 2017، في حصيلة ضحايا هذه الضربات الجوية في الربع الثالث من العام الجاري، وذلك على خلفية حادث استهداف سجن مدار من قبل الحوثيين في محافظة ذمار، ما أودى بأرواح 130 سجينا على الأقل.

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram