تقرير حكومي يؤكد تضرر 3 ألف عائلة نازحة نتيجة الأمطار والسيول جنوبي اليمن

اليمن نت - متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: يونيو 10, 2019

أكد تقرير حكومي، يوم الإثنين، تضرر 3 ألف عائلة نازحة نتيجة الأمطار والسيول التي هطلت، مساء السبت، على أربع محافظات جنوبي اليمن.

وتصدرت محافظة لحج عدد الأسر المتضررة بـ حوالي ألف و 385 أسرة نازحة، تليها محافظة عدن بنحو ألف و 331 أسرة، ثم محافظة تعز بحوالي 315 أسرة، وجاءت محافظة حضرموت في المركز الرابع بنحو 35 أسرة، بحسب تقرير صادر عن الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في اليمن.

وحذرت الوحدة الحكومية من حدوث كارثة بيئية وتفشي الأمراض في المخيمات، بسبب تكدس القمامة وانتشار المياه الراكدة في حال عدم التدخل العاجل.

وناشد التقرير، جميع المنظمات الإنسانية وشركاء العمل الإنساني بسرعة التدخل لتلبية احتياجات النازحين، إذ أن كثير من الأسر تعيش في العراء حالياً، و بحاجة ماسة إلى مواد غذائية و إيوائية، وحقائب صحية وأدوات تنظيف، بالإضافة إلى تجهيز عيادات طبية متنقلة للوقاية من الكوليرا، وتوفير دورات مياه ومياه شرب نظيفة لكل المخيمات.

وتسببت الأمطار الغزيرة والرياح التي ضربت العاصمة المؤقتة عدن، في وفاة شخصين وإصابة العشرات وغرقت مئات المنازل وسط مناشدات، قال التحالف العربي انه استجاب لها ووعد بتقديم الدعم للحكومة اليمنية لمعالجة الأضرار هناك.