The Yemen Logo

تقرير حكومي: "الحوثي" ارتكبت أكثر من 1400 خرق للهدنة الأممية في تعز

تقرير حكومي: "الحوثي" ارتكبت أكثر من 1400 خرق للهدنة الأممية في تعز

غرفة الأخبار - 18:17 15/05/2022

قال محور تعز العسكري اليوم الأحد إنه رصد أكثر من 1400 خرقاً للهدنة الأممية ارتكبتها مليشيات الحوثي في محافظة تعز، ما تسبب بقتل وجرح العشرات.

وقال المحور في بيان نشرته وكالة أنباء سبأ الرسمية، إنه رصد 1432 خرقاً للهدنة الأممية في مختلف جبهات القتال والأحياء السكنية في المحافظة، ارتكبتها مليشيات الحوثي منذ بداية سريان الهدنة.

وأشار محور تعز، إلى أنه رصد منذ مطلع أبريل الماضي 1432، سقط خلالها 7 شهداء و54 جريحا من قوات الجيش والمقاومة الشعبية فيما سقط شهيدان من المواطنين المدنيين وأصيب 17 آخرون.

ولفت البيان إلى أن المليشيات عملت على استقدام تعزيزات وتحركات للأسلحة، فضلاً عن حصار قناصي المليشيا للمواطنين والقصف المدفعي واستهداف المواقع والقری والاحياء السكنية ومخيمات النازحين بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة إلى جانب زراعة الألغام وشق طرقات وانشاء تحصينات ومواقع جديدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram