The Yemen Logo

تقرير حكومي: ألغام الحوثيين قتلت وأصابت أكثر من 900 مدني بالجوف خلال ثلاث سنوات

تقرير حكومي: ألغام الحوثيين قتلت وأصابت أكثر من 900 مدني بالجوف خلال ثلاث سنوات

غرفة الأخبار - 22:13 18/09/2021

قال تقرير حكومي إن الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها ميليشيا الحوثي بمحافظة الجوف تسببت بمقتل وإصابة 910 أشخاص بينهم نساء وأطفال، خلال الفترة من أكتوبر 2018 الى أغسطس 2021م.

جاء ذلك في تقرير أصدرته اليوم السبت لجنة الحقوق الإعلام بمحافظة الجوف.

وأوضحت اللجنة أن ميليشيا الحوثي تواصل زراعة الألغام والمتفجرات والعبوات الناسفة في الجوف كغيرها من المحافظات والمدن اليمنية التي تصل إليها وتسببت في قتل وإصابة المدنيين والأطفال والنساء والأبرياء في انتهاك صارخ للمواثيق الدولية التي تنص على حماية المدنيين أثناء النزاع.

وبحسب تقديرات خبراء في المركز الوطني للتعامل مع الألغام ومركز مسام لنزع الألغام في اليمن فقد بلغ إجمالي الألغام والمتفجرات بمختلف أنواعها 30 ألف لغم في الجوف، وماتزال الآلاف منها تحت الأرض وتهدد حياة الآلاف من المدنيين في المحافظة.

وأوضح التقرير ان الفريق التابع للجنة وثق 282 حالة أضرار وخسائر مادية بسبب الألغام منها تضرر 25 منزلا و49 مزرعة في مختلف مديريات الجوف و97 سيارة ومركبة تضررت بشكل كلي وغيرها من الاضرار.

وتلجأ المليشيات في المحافظات المشتعلة لزراعة الألغام لإعاقة تقدم الجيش الوطني، فيما تقدر إحصائيات غير رسمية أن الحوثيين زرعوا ما يصل إلى مليوني لغم وعبوة ناسفة.

وتشهد البلاد منذ أكثر من ست سنوات حرباً طاحنة بين القوات الحكومية بدعم من السعودية، التي تدخلت في مارس 2015 بذريعة إعادة الحكومة الشرعية، وبين مليشيات الحوثي التي انقلبت على الحكومة في سبتمبر 2014.

وقد أدت هذه الحرب لمقتل 233 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

ويتزامن القصف مع عمليات عسكرية محتدمة تشنّها المليشيا الحوثية عل المحافظة

بشكل متكرر، يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية

كان الجيش أعلن، أمس الثلاثاء، تحرير مواقع عسكرية استراتيجية على أطراف مديرتي الجوبة وحريب

دعا وزير الداخلية اليمني اللواء إبراهيم حيدان لتكاتف الجميع للحفاظ على المكتسبات الوطنية وترك الخلافات جانباً، والتوحد في خندق واحد لمحاربة من سماهم أعداء الوطن والجمهورية.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram