تقرير حقوقي: 55 ألف حالة انتهاك ارتكبها الحوثيون في الجوف خلال شهر

أعلن مكتب حقوق الانسان بمحافظة الجوف, اليوم الثلاثاء, أنه رصد 55 ألف حالة انتهاك ارتكبتها جماعة الحوثي بحق المدنيين بالمحافظة منذ بداية التصعيد العسكري مطلع مارس الماضي.

وأوضح مدير مكتب حقوق الانسان بالجوف عبد الهادي العصار, أن التقرير الذي اصدره المكتب خلال تلك الفترة يظهر حجم الانتهاكات والجرائم التي ارتكبتها مليشيات الحوثي بحق المواطنين من النساء والاطفال والشيوخ وكذلك ما تبعها من تدمير وتعطيل المؤسسات التعليمية والصحية والخدمية وتحويل بعضها الى ثكنات عسكرية ومعتقلات.

وأضاف العصار أن المليشيا ارتكبت 11 ألف حالة تهجير من مدينة الحزم والمديريات المجاورة وحرمت 31 الف طالب من مواصلة تعليمهم كما أوقفت 5 الاف معلم عن التدريس وانقطاع مرتباتهم.

ولفت إلى نزوح 7 ألاف اسرة الى محافظة مأرب، وتعثر 126 اسرة في الصحراء اثناء النزوح وتعرض 219 اسرة للسرقة والنهب اثناء النزوح من قبل خلايا وعناصر حوثية.

وأشار الى ان الانتهاكات شملت ايضا حالات القتل والاصابة وضحايا الالغام والاختطاف التعسفي والاخفاء القسري ونهب وسرقة المحلات التجارية والمنازل وكذا حالات اقتحام المقرات العامة والخاصة ونهب الممتلكات واتلاف وتضرر المركبات ومنع وصول احتياجات السكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى