The Yemen Logo

تقرير: أكثر من 3000 انتهاكاً حوثياً بحق سكان صنعاء في 2018

تقرير: أكثر من 3000 انتهاكاً حوثياً بحق سكان صنعاء في 2018

اليمن نت - 17:06 28/01/2019

أكد تقرير حقوقي مقتل 59 مدنياً وإصابة 53 آخرين ؛ 19% منهم من النساء والأطفال في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي المدعومة من إيران خلال العام الماضي 2018م.

ووفق التقرير الصادر عن مكتب حقوق الإنسان بأمانة العاصمة ؛ بالتعاون مع مركز العاصمة الإعلامي فإن عدد القتلى والمصابين من النساء والأطفال بلغت 27 حالة قتل وإصابة؛ موزعة على 8 حالات قتل ، و 19 حالات إصابة.

وبحسب التقرير فإن 71% ممن قتلوا في صنعاء ؛ سقطوا على يد مليشيا الحوثي عن طريق القتل المباشر بالرصاص الحي والتعذيب؛ فيما قتل 29% بسبب إنفلات الوضع الأمني.

وبلغ عدد من قتلوا بالرصاص الحي والمباشر من قبل عناصر تابعة لمليشيا الحوثي  35 قتيلاً؛  وتوفي 7 مدنيين تحت التعذيب أثناء الإختطاف من قبل المليشيا، بينما قتل 17 آخرين بسبب الوضع الأمني المتردي في العاصمة.

أما الإصابات فقد توزعت على 31 حالة إصابة لبالغين، فيما أصيب 10 أطفال و9 نساء في مديريات الثورة والوحدة وبني الحارث وصنعاء القديمة، وشعوب ومعين.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

سادت حالة من الحزن والاستياء القطاعَ الطبي في مصر بعد وفاة الطبيب الشاب "نبيل عادل سيدار" -وهو طبيب جراحة مقيم- إثر إصابته. . .

شددت على أهمية أخذ الاعتبار المتجدد باتخاذ إجراءات مبكرة ضد الفيضانات على جميع المستويات كونها مسألة عاجلة.

جاء ذلك في حديثه مع نظيره البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني في العاصمة الأردنية عمان.

غادرت، اليوم الثلاثاء، أول سفينة تابعة للأمم المتحدة لنقل الحبوب الأوكرانية ميناء بيفديني في جنوب أوكرانيا، متّجهة إلى إفريقيا. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram