The Yemen Logo

تفريغ 2900 طناً من المشتقات النفطية مخصصة لكهرباء عدن

تفريغ 2900 طناً من المشتقات النفطية مخصصة لكهرباء عدن

اليمن نت - 10:14 14/02/2017

أفرغت شركة عرب جلف مساء أمس الاثنين والمُكلفة باستيراد المشتقات النفطية ‘‘2900’’طن متري من المازوت إلى صهاريج مصافي عدن من خلال ميناء الزيت مخصصة للمؤسسة العامة للكهرباء بعدن.

وقالت إدارة العلاقات العامة بشركة المصافي ؛ ‘‘أن وبعد التفريغ لكميات كبيرة من المازوت وافقت شركة عرب جلف على أن يتم ضخ (5000) طن متري من الديزل إلى محطات الكهرباء بصورة عاجلة خلال الساعات القدمة’’.

واستدركت شركة المصافي ؛ ‘‘ كما ستقوم المصفاة بضخ (2000) طن متري من المازوت إلى محطة الحسوة الحرارية و900 طن متري من المازوت إلى محطة المنصورة خلال الساعات القادمة’’.

وتابع ناصر شائف مدير إدارة العلاقات العامة في شركة مصافي عدن  في بيانه الذي حصل ‘‘موقع اليمن الإخباري’’ ؛ على نسخة منه؛ : ؛ ‘‘أن مادة المازوت قامت المصفاة بنقلها من خزانات إدارة عدن لتموين البواخر في التواهي إلى خزانات المصفاة عبر إحدى السفن لكي يتم ضخها ل محطات الكهرباء بصورة عاجلة وذلك لعدم توفر أي مخزون من المازوت في المصفاة’’.

وتعد هذه الشحنة من الوقود هي الخامسة من نوعها منذُ مطلع العام الجاري وهذه الحمولة من مادتي المازوت والديزل مخصصة لكهرباء عدن كإسعاف لمحطة  كهرباء عدن التي تعاني من نقص حاد بالوقود الذي بانعدامه تخرج المنظومة عن الخدمة لساعات طويلة مع العلم بأن الاستهلاك للتيار الكهربائي في الوقت الحالي قليل مقارنة مع فصل الصيف لأشهر (4 ؛ 5 ؛ 6 ؛ 7 ؛ 8 ؛ 9) الذي يبلغ عدد إنقطاعات التيار الكهربائي أكثر من 22 ساعة في اليوم والليلة وسط ارتفاع حاد في درجة الحرارة في المدينة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram