تعيين قائد جديد للواء الأول في الحزام الأمني بعد أسابيع من مقتل “أبو اليمامة”

اليمن نت - متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: أغسطس 18, 2019

عينت قوات الدعم والإسناد التابعة للإمارات قائدا جديدا للواء الأول إسناد ودعم خلفا للعميد منير اليافعي، أبو اليمامة، بعد نحو أسبوعين على مقتله في هجوم تبنته جماعة الحوثي داخل مدينة عدن، جنوبي اليمن.

واطلع “اليمن نت” على وثيقة صادرة عن قيادة قوات الإسناد والدعم، تؤكد تكليف حنش عبدالله علي النمري، بمهام قائد اللواء الأول إسناد ودعم خلفاً للعميد منير المشألي اليافعي المعروف بأبو اليمامة.

وأظهرت الوثيقة عدم صدور القرار من أي مؤسسة عسكرية تتبع الحكومة المعترف بها دوليا، ما يؤكد خضوع تلك القوات لسيطرة الإمارات التي تقوم بدعمها وتسليحها.

وكان أبو اليمامة قُتل و35 عسكرياً آخرين في الأول من آب/أغسطس الجاري، في قصف تبنته جماعة الحوثي بصاروخ باليستي وطائرة مُسيرة مفخخة، استهدف عرضاً في معسكر الجلاء بمديرية البريقة غرب العاصمة المؤقتة عدن.

وعقب مقتله شهدت مدينة عدن مواجهات دامية خلال الأيام الماضية، سقط خلالها عشرات الضحايا بين قوات الحزام الأمني وقوات الحماية الرئاسية الموالية للحكومة الشرعية والمعترف بها، وانتهت المواجهات بسيطرة قوات الحزام الأمني، على قصر الرئاسة في “معاشيق” بعدن والمقار الحكومية ومغادرة أعضاء الحكومة من عدن وإعلان المجلس الانتقالي السيطرة على السلطة في الجنوب.