The Yemen Logo

تعز.. وقفة احتجاجية بعد قيام الانتقالي بمنع جرحى من السفر للعلاج في الخارج

تعز.. وقفة احتجاجية بعد قيام الانتقالي بمنع جرحى من السفر للعلاج في الخارج

اليمن نت - 16:31 16/11/2020

اليمن نت _ متابعات

شهدت مدينة تعز تظاهرة احتجاجية، اليوم الإثنين، بعد قيام مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، بمنع عدد من جرحى الجيش اليمني من السفر للعلاج في الخارج.

ورفع عشرات المتظاهرين، في الوقفة الاحتجاجية التي أقيمت أمام مبنى المحافظة وسط المدينة، لافتات حمّلوا فيها دولة الإمارات ومليشياتها في اليمن تبعات منع 50 جريحاً من الجيش اليمني من السفر.

واعتبر المحتجون أن "منع الجرحى من استخدام الطريق والتنقل جريمة إنسانية وسابقة خطيرة".

وأفاد بيان صادر عن رابطة الجرحى، بأن المجلس الانتقالي الجنوبي عرقل سفر 50 جريحا وقام باحتجازهم تحت ذريعة عنصرية هي أنهم ينتمون لمحافظة تعز.

وحمل البيان، المجلس الانتقالي والتحالف العربي والحكومة اليمنية مسؤولية ما يتعرض له جرحى الجيش بالمحافظة من قبل قوات الحزام الأمني.

والسبت الماضي، أقدمت مليشيات المجلس الانتقالي على احتجاز 50 جريحاً من جرحى الجيش اليمني في تعز، أثناء مغادرتهم عدن برا للعلاج في سلطنة عمان، وقامت بمصادرة جوازاتهم.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram