The Yemen Logo

تعز.. مقتل وإصابة 80 شخصاً برصاص الحوثيين منذ بدء الهدنة الأممية

تعز.. مقتل وإصابة 80 شخصاً برصاص الحوثيين منذ بدء الهدنة الأممية

غرفة الأخبار - 12:53 15/05/2022

أعلن المركز الإعلامي لمحور تعز، اليوم الأحد، مقتل وغصابة نحو 80 شخص برصاص مليشيا الحوثي منذ بدء الهدنة الأممية.

وقال المركز في بيان له أن "قواته رصدت منذ مطلع أبريل الماضي 1432 خرقا للهدنة الأممية من قبل مليشيا الحوثي استهدافت مواقع الجيش الوطني والاحياء السكنية في مدينة تعز".

وأوضح أن الخروقات أسفرت عن سقوط 7 قتلى و54 جريحا من قوات الجيش والمقاومة الشعبية فيما سقط قتيلين من المواطنين وأصيب 17 آخرون.

وأضاف أن الخروقات الحوثية شملت استقدام تعزيزات وتحركات للأسلحة فضلا عن حصار قناصي المليشيا للمواطنين والقصف المدفعي واستهداف المواقع والقری والاحياء السكنية ومخيمات النازحين بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة إلى جانب زراعة الألغام وشق طرقات وانشاء تحصينات ومواقع جديدة.

وفي 1 أبريل/نيسان الماضي، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ عن موافقة أطراف الصراع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد، بدأت في اليوم التالي، مع ترحيب سابق من التحالف العربي الذي تقوده السعودية، والقوات الحكومية والحوثيين الموالين لإيران.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

نفت فرنسا، اليوم الجمعة، أي تواجد عسكري لها في منشأة بلحاف لتسييل وتصدير الغاز الطبيعي في شبوة، جنوب شرقي اليمن، تشارك. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إنه رصد أكثر 3700 خرق للهدنة الأممية، ارتكبته مليشيات الحوثي في محافظة تعز، منذ بدء سريان. . .

تمّت السيطرة على كلّ الحرائق التي اجتاحت الأربعاء والخميس مناطق حرجية وحضرية في شمال شرق الجزائر، مودية بحياة 38 شخصا. . .

أجرت الصين، التي تعتبر تايوان إقليما تابعا لأراضيها، مناورات حربية وتدريبات عسكرية حول الجزيرة

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram