The Yemen Logo

تعز.. مظاهرة نسائية تطالب بتمثيل المرأة في المناصب الحكومية

تعز.. مظاهرة نسائية تطالب بتمثيل المرأة في المناصب الحكومية

اليمن نت - 17:21 22/12/2020

اليمن نت- متابعة خاصة

طالبت تظاهرة نسائية في مدينة تعز، اليوم الثلاثاء، بتمثيل المرأة في المناصب الحكومية.

وبحسب مصادر محلية شارك في السلسلة البشرية عشرات النساء، إضافة إلى ناشطين، وتم رفع لافتات تطالب بتمثيل المرأة في المناصب الحكومية.

ورفعت المتظاهرات في السلسلة البشرية التي نظمتها مؤسسة معكم التنموية من حي باب الكبير إلى حي باب موسى في قلب مدينة تعز الواقعة تحت سلطة الحكومة الشرعية لافتات مكتوب عليها عبارات “لا تبنى الأوطان إلا بالنساء.. نطالب بتمثيل النساء”.

وحمل فيها المشاركون الشارة البرتقالية وتصاميم لمفاهيم وعبارات ورسومات تظهر محاور القرار الأممي 1325 والعديد من العبارات التي ترفض إقصاء المرأة في الحكومة الجديدة، وكذلك رفض العنف بكل أشكاله الموجه ضد المرأة، إضافة إلى التركيز على أهمية مشاركة المرأة في صناعة السلام.

وخلال الأيام الماضية، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي احتجاجات نسوية كبيرة، رافضة لعدم تمثيل المرأة اليمنية في الحكومة اليمنية الجديدة.

ويوم الجمعة الماضي، تم تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة مناصفة بين الشمال والجنوب، مكونة من 24 وزيرا، بناء على اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي قبل أكثر من عام.

وخلت الحكومة من تواجد أي امرأة في أعضائها، لأول مرة في تاريخ اليمن منذ عشرين عاما.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

عاود المحتجون السودانيون، اليوم الجمعة، التظاهر ضد الانقلاب العسكري في الخرطوم، فيما أطلقت قوات الشرطة السودانية. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إن مليشيات الحوثي ارتكبت أكثر من 2700 خرق للهدنة الأممية، في محافظة تعز وحدها، وذلك. . .

قالت الصحة اليمنية إن 91 ألفا و 844 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة بمحافظة مأرب تلقوا جرعة التحصين ضد شلل الأطفال خلال. . .

بدأ آلاف الحجيج في الوصول إلى مدينة مكة المكرمة في السعودية اليوم الجمعة من بين ما يقارب مليون يتوقع أن يؤدوا هذا العام مناسك. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram