The Yemen Logo

تعز..تشييع مهيب لجثمان رئيس مجلس الشورى الأسبق عبد الرحمن عثمان

تعز..تشييع مهيب لجثمان رئيس مجلس الشورى الأسبق عبد الرحمن عثمان

اليمن نت - 17:29 07/08/2022

شهدت محافظة تعز، اليوم الأحد، تشيعا رسميا وشعبيا وحضورا جماهيريا، مهيب لجثمان الشيخ عبد الرحمن محمد على عثمان رئيس مجلس الشورى السابق.

وقال مركز المحافظة الإعلامي إن المحافظ نبيل شمسان والقيادات العسكرية والأمنية وقيادات السلطة المحلية ومكاتبها التنفيذية والقيادات والمجتمعية وجموع غفيرة من المواطنين شيعوا الفقيد إلى مثواه الأخير.

ووفقا للمركز: تمت الصلاة على جثمان الفقيد في جامع السعيد، والانتقال إلى مسقط رأسه في مديرية المسراخ جبل صبر حيث تمت مواراة جثمان الفقيد إلى مثواه الأخير بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال الوطني.

واعتبر المحافظ شمسان أن الفقيد يعد من رموز الوطن وعلم من أعلام اليمن وشخصية سياسية واجتماعية بارزة، وتولى مناصب رفيعة في المحافظة والدولة وصولا إلى رئيس مجلس الشورى وهذا يؤكد الصفات الحميدة التي يتحلى بها الفقيد وأدواره الوطنية البارزة.

وأكد أن الجموع الغفيرة التي احتشدت اليوم والتعازي من كل المكونات ابتداء من رئيس مجلس القيادة الرئاسي ونوابه والحكومة والبرلمان والشورى والأحزاب وجميع المكونات الوطنية تؤكد مدى التقدير للأدوار الوطنية والسياسية وحكمته وتواضعه وبالتالي شكل رحيله خسارة وطنية كبيرة.

ويعد الفقيد أحد شيوخ تعز وتقلد الكثير من المناصب، ترك فيها بصمات مضيئة وله مواقف وأدوار رائدة في منعطفات وطنية أسهم في مواجهتها بما يمتلكه من مكانة بارزة كونه أحد رموز الوطن ومشايخه الفاعلين.

وقال: عندما نتحدث عن الفقيد الشيخ عبد الرحمن محمد علي عثمان فإننا نتحدث عن تعز ورجالها ومشايخها وهذا الحشد الكبير والاصطفاف اليوم يؤكد مكانة الفقيد في قلوب أبناء الوطن وستظل مواقفه وسيرته وحكمته حاضرة وملهمة لنا ولكل أبناء الوطن كإرث تاريخي تتوارثه الأجيال.

ونقل محافظ تعز تعازي فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي فخامة الدكتور رشاد العليمي ورئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني ورئيس الحكومة الدكتور معين عبدا لملك لأبناء تعز وأسرته.

ويعد عبد الرحمن عثمان من أبرز الشخصيات المناضلة في سبيل الدفاع عن الثورة والجمهورية، وهو نجل محمد علي عثمان السياسي المعارض للحكم الملكي في البلاد وأول رئيس لمجلس القيادة في اليمن عقب الثورة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram