The Yemen Logo

تعز : المليشيا تجبر مئات الأسر على النزوح تحت القصف

تعز : المليشيا تجبر مئات الأسر على النزوح تحت القصف

اليمن نت - 17:11 20/02/2017

تواصل مليشيا الحوثي والمخلوع، ارتكابها لجرائم فادحة بحق أهالي قرية تبيشعة بمنطقة الربيعي غرب مدينة تعز، حيث تجبر المليشيا أهالي القرية على ترك منازلهم ومغادرة القرية، قبل أن تعبث بممتلكاتهم وتقوم بعمليات سلب وحرق وتفجير لمنازل المواطنين .

وتحت قصف المليشيا الانقلابية نزحت 250 أسرة من منازلها في منطقة تبيشعة جبل حبشي إلى مدرسة اليرموك في منطقة الدحي غرب مدينة تعز.

وفجّرت المليشيات الانقلابية أمس الأحد 7 منازل للمواطنين في قرية تبيشعة،وتضررت نتيجة التفجير منازل أخرى.

كما اضطرت أكثر من مائة أسرة في منطقة تبيشعة  للنزوح والتشرد وترك منازلها ومساكنها بعد حصار المنطقة من قبل مليشيات الحوثي و المخلوع صالح منذ عدة أشهر وقطع الطرق ومنع وصول المياه والمواد الغذائية والاحتياجات الأساسية  إلى السكان بالإضافة إلى تعرض المنطقة للقصف العشوائي والقنص من قبل مسلحي المليشيات  الإنقلابية .

بدورها قامت جمعية الإصلاح الإجتماعية الخيرية  بتوفير مقر إيواء مؤقت للنازحين في منطقة الدحي بمدينة تعز وتوزيع بعض المساعدات الإيوائية والإغاثية .

ودعت كافة المنظمات الإنسانية وشركاء العمل الخيري العمل إلى تلبية نداء الواجب  والعمل على توفير مقر إيواء  للأسر النازحة وتقديم المساعدات الإغاثية والصحية  بصورة عاجلة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram