The Yemen Logo

تعز.. السلطات تقر تنظيم الأسواق وإغلاق منشآت أخرى لإيقاف تفشي كورونا

تعز.. السلطات تقر تنظيم الأسواق وإغلاق منشآت أخرى لإيقاف تفشي كورونا

اليمن نت - 18:20 05/04/2021

اليمن نت _ غرفة الأخبار

أقرت لجنة الطوارئ بمحافظة تعز، اليوم الإثنين، إعادة تنظيم الأسواق وإغلاق المنشآت الأخرى المزدحمة، وذلك لمنع تفشي الموجة الثانية من فيروس كورونا، بعد انتشاره في المحافظة بشكل مخيف خلال الأسابيع الماضية.

وأقرت اللجنة، خلال اجتماع لها، إغلاق الحدائق والنوادي والمتنزهات والمسابح وصالات الأفراح، بالإضافة لتنظيم الأسواق الشعبية والأسواق البديلة والمولات العامة بما يخفف الازدحام مع التشديد على الالتزام بإجراءات السلامة واتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين.

كما أقرت توسعة مركز العزل الطبي في المستشفى الجمهوري وتجهيزه بكافة المعدات خلال الأيام القادمة وتأهيل فريق استجابة عاجلة، وتوزيعهم على المديريات للقيام بمهام التوعية والرصد والاستجابة لأي حالات اشتباه.

وأقرت اللجنة أيضاً تخصيص عدد من أسطوانات الاوكسجين عبر فريق الاستجابة توزع للمصابين بالفيروس في المنازل. وكذلك نشر رسائل التوعية والتثقيف الصحي واتخاذ كافة التدابير ووسائل التوعية المجتمعية بوسائل الوقاية من الفيروس.

ووجهت بتنفيذ حملات رش ضبابي وتفعيل لجان الرقابة على الأسواق ومنع التجمعات والأعراس ومختلف الفعاليات.

وتشهد محافظة تعز انتشارا كبيراً لفيروس كورونا، حيث زاد عدد الحالات منذ بداية مارس الماضي بحوالي 500 حالة (حوالي 140 بالمئة مقارنة بالفترات السابقة)، وسط تأكيدات مراقبين أن الحالات الحقيقية أعلى من هذا الرقم بكير.

وأمس الأحد، أكد مصدران طبي ومحلي مطلعان لـ"اليمن نت"، أن معظم المستشفيات الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي في محافظتي تعز وإب أصبحت ممتلئة تماماً بحالات الإصابة فيروس كورونا وسط تكتيم إعلامي من قبل المليشيات.

ومنذ تسجيل أول إصابة بالوباء في اليمن في 10 إبريل من العام الماضي، وصل إجمالي حالات الإصابة المسجلة رسمياً بالفيروس في محافظة تعز إلى "799" حالة إصابة مؤكدة، شفيت منها "249" حالة، فيما توفيت منها "140" حالة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram