تعز.. الجيش الوطني يعلن مقتل 70 حوثياً في جبهة مقبنة

اليمن نت _ غرفة الأخبار

أعلن الجيش الوطني، اليوم الأحد، مقتل 70 عنصراً من مليشيات الحوثي وإصابة آخرين، خلال الساعات الماضية، في جبهة مقبنة غربي محافظة تعز.

ونقلت وكالة أنباء سبأ الرسمية عن قائد جبهة مقبنة حميد الخليدي، أن قوات الجيش الوطني كسرت هجوماً للمليشيات بعد محاولتها التسلل الى عدد من المواقع المحررة.

وأضاف الخليدي أن “70 عنصراً حوثياً قتلوا، وأصيب العشرات في مواجهات متواصلة انتهت ظهر اليوم الأحد بهزيمة المليشيات وانكسارها”.

وأوضح الخليدي أن المليشيات “هاجمت مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في المناطق المحررة في محاولة لاستعادتها حيث دارت معارك عنيفة في مناطق الطوير والكويحة بعزلة اليمن بجبهة مقبنة المشتعلة منذ أيام وخسرت المليشيات عدد من المواقع والتباب الجبلية ومنيت بخسائر كبيرة في الأرواح والمعدات العسكرية”.

وخلال الساعات الماضية، جددت مليشيا الحوثي استهداف منطقة الصياحي بالضباب غرب مدينة تعز إلى جانب استهداف حي النسيرية وسط المدينة ومستشفى الثورة وتفجيرها عدد من المنازل شرق المدينة، وذلك في ردة فعل انتقامية للهزائم المستمرة التي لحقت بها من قبل الجيش في مختلف الجبهات. بحسب مصادر عسكرية.

ومنذ أيام، عادت المواجهات في جبهات تعز الشرقية والغربية بين القوات الحكومية ومليشيات الحوثي، والتي خففت، نوعاً ما، من الضغط العسكري الكبير الذي تشنه المليشيات على محافظة مأرب.

وأعلنت القوات الحكومية الجمعة، استعادة عدد من المناطق الهامة من الحوثيين غربي تعز، واقترابها من الساحل الغربي.

ويشهد اليمن منذ قرابة ست سنوات حرباً طاحنة أدت لمقتل 233 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى