The Yemen Logo

تعز.. احتجاجات غاضبة للأسبوع الثاني على التوالي تطالب بإقالة الفاسدين

تعز.. احتجاجات غاضبة للأسبوع الثاني على التوالي تطالب بإقالة الفاسدين

غرفة الأخبار - 15:09 11/06/2021

يواصل مئات المحتجين تظاهراتهم السلمية المنددة بالفساد والمطالبة بإقالة الفاسدين للأسبوع الثاني على التوالي في مدينة تعز جنوبي غرب اليمن.

وقال مراسل اليمن نت، إن المئات من المتظاهرين خرجوا في مسيرات غاضبة عقب صلاة الجمعة، تندد باستمرار الفساد وتطالب بسرعة توفير الخدمات الأساسية.

وتوعد المحتجون خلال المظاهرة بمواصلة اعتصامهم أمام مبنى السلطة المحلية، حتى يتم تحقيق كافة مطالبهم المشروعة.

ورددوا هتافات تطالب الحكومة الشرعية بالالتفات لمطالبهم المشروعة، وتعيين قيادات ذات كفاءة، وإلغاء للمحاصصة الحزبية.

ورفع المحتجون لافتات عبروا فيها عن مطالبهم بتوفير الخدمات الأساسية، وتقديم المدراء الذين تم إقالتهم إلى النيابة والقضاء.

وقال أحد المتظاهرين في تصريح لـ "اليمن نت" إن "تعز تعاني من أزمات المياه والكهرباء والصحة، ما يلزم اقتلاع الفاسدين من مناصبهم ومحاكمتهم".

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

ويعتمد 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أعلن الانتقالي توافقه مع الحكومة على عودتها إلى " عدن"مؤكداً حرصه على تنفيذ " كافة بنود اتفاق الرياض" ٢١ يونيوبالنظر إلى واقع الحال في جنوب اليمنفإن الانتقالي يصنع كل ما يحول دون عودة الحكومةويعمل جاهداً على تفويت أي فرصة لتنفيذ الاتفاقمطلع مايو الماضي شهد عودة " الزبيدي" إلى عدنليدشن الانتقالي من حينها سلسلة من الإجراءات […]

اعتبر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، اعتراف الولايات المتحدة، بشرعية مليشيا الحوثي دليل على ازدواجية السياسية الأمريكية، مشيرا إلى تناقض موقفها من حركة طالبان بعد عقدين من الحروب.

دعت سارة تشارلز مساعدة مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الحوثيين والسلطات في الجنوب إلى «التوقف عن عرقلة حركة المساعدات الإنسانية»، التي قالت إنها قد تؤدي «إلى المجاعة في اليمن».

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الجمعة)، اعتراض الدفاعات الجوية السعودية وتدميرها طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram