تعزيزات ضخمة لقوات المقاومة المشتركة تصل الخط الرئيسي جنوب الحديدة لبدء معركة التحرير”فيديو”

اليمن نت - متابعة خاصة
المجال: أخبار التاريخ: يونيو 12, 2018

قالت مصادر عسكرية أن تعزيزات كبيرة لقوات الجيش والمقاومة المشتركة تحركت باتجاه خط المواجهة الرئيسي جنوب مدينة الحديدة.

وبعد أن هدأت المعارك الاثنين أمس الاثنين بدأت المقاومة اليوم بحسب الوكالة الفرنسية بإرسال تعزيزات من الرجال والمعدات إلى خط المواجهة الرئيسي الذي يبعد أربعين كيلومترا جنوب الحديدة.

ويعتبر ميناء مدينة الحديدة المدخل الرئيسي للمساعدات الموجهة إلى المناطق الواقعة تحت سلطة الحوثيين في هذا البلد الفقير. لكن التحالف بقيادة السعودية يرى فيه منطلقا لعمليات عسكرية يشنها الحوثيون على السفن في البحر الأحمر.

وتأتي هذه التعزيزات بينما قالت صحف إماراتية، من بينها “ذا ناشيونال” التي تصدر باللغة الإنجليزية، أن العد التنازلي بدأ لشن هجوم على الحديدة، مشيرة إلى أن الهجوم أصبح “وشيكا”.

 

وحسب الأمم المتحدة، فإن المبعوث الخاص لليمن مارتن غريفيث يجري “مفاوضات مكثفة” مع مليشيا الحوثي والسعودية والإمارات من أجل “تجنب معركة شرسة ودامية في الحديدة”.

وعقد مجلس الأمن الدولي الاثنين اجتماعا مغلقا استمع فيه إلى تقرير المبعوث الأممي مارتن غريفيث بشأن مساعيه لإبقاء الميناء الحيوي مفتوحا أمام الشحنات الإنسانية والتجارية.

وكانت الأمم المتحدة قد سحبت في وقت مبكر الاثنين جميع موظفيها الدوليين من الحديدة. وتقدر الأمم المتحدة أن هناك نحو 600 ألف مدني يعيشون في الحديدة والمناطق القريبة.