The Yemen Logo

تظاهرة في نيويورك تستنكر الدعم الأمريكي للسعودية في حرب اليمن

تظاهرة في نيويورك تستنكر الدعم الأمريكي للسعودية في حرب اليمن

اليمن نت - 14:16 27/02/2019

تظاهر المئات أمام القنصلية السعودية، في مدينة نيويورك الأمريكية، الثلاثاء، رفضا للحرب السعودية في اليمن، ودعم واشنطن للمملكة.

وعبر المحتجون عن رفضهم للدور السعودي في الحرب اليمنية، وللدعم العسكري الذي تقدمه الولايات المتحدة للمملكة، وحمل المتظاهرون في أيديهم لافتات كتبوا عليها عبارات من قبيل "قصف المستشفيات جريمة حرب"، و"الحصار الأمريكي/السعودي سيقتل 20 مليون شخص"، و"أوقفوا جرائم الحرب التي ترتكبها السعودية وأمريكا".

أحد المحتجين حمل في يديه دمية لتسليط الضوء على الأطفال الذين يلقون حتفهم باليمن جراء الحرب.

تجدر الإشارة أن مجلس النواب الأمريكي، اعتمد في 13 فبراير/شباط الجاري، مشروع قانون يدعو الولايات المتحدة لقطع الدعم العسكري للسعودية في الحرب المستمرة باليمن، وينص مشروع القانون المذكور على أن تقوم إدارة الرئيس، دونالد ترامب خلال 30 يومًا بإنهاء الدعم المقدم للغارات الجوية التي يشنها التحالف العربي، ولكافة الوحدات الموجودة باليمن، ما دام أنها لا تحارب تنظيم "القاعدة" هناك.

ويشهد اليمن منذ مارس/ آذار 2015، حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة "الحوثي" من جهة أخرى، وخلفت الحرب أوضاعا معيشية وصحية متردية للغاية، وبات معظم السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، بحسب الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram