The Yemen Logo

تظاهرة في نيويورك تستنكر الدعم الأمريكي للسعودية في حرب اليمن

تظاهرة في نيويورك تستنكر الدعم الأمريكي للسعودية في حرب اليمن

اليمن نت - 14:16 27/02/2019

تظاهر المئات أمام القنصلية السعودية، في مدينة نيويورك الأمريكية، الثلاثاء، رفضا للحرب السعودية في اليمن، ودعم واشنطن للمملكة.

وعبر المحتجون عن رفضهم للدور السعودي في الحرب اليمنية، وللدعم العسكري الذي تقدمه الولايات المتحدة للمملكة، وحمل المتظاهرون في أيديهم لافتات كتبوا عليها عبارات من قبيل "قصف المستشفيات جريمة حرب"، و"الحصار الأمريكي/السعودي سيقتل 20 مليون شخص"، و"أوقفوا جرائم الحرب التي ترتكبها السعودية وأمريكا".

أحد المحتجين حمل في يديه دمية لتسليط الضوء على الأطفال الذين يلقون حتفهم باليمن جراء الحرب.

تجدر الإشارة أن مجلس النواب الأمريكي، اعتمد في 13 فبراير/شباط الجاري، مشروع قانون يدعو الولايات المتحدة لقطع الدعم العسكري للسعودية في الحرب المستمرة باليمن، وينص مشروع القانون المذكور على أن تقوم إدارة الرئيس، دونالد ترامب خلال 30 يومًا بإنهاء الدعم المقدم للغارات الجوية التي يشنها التحالف العربي، ولكافة الوحدات الموجودة باليمن، ما دام أنها لا تحارب تنظيم "القاعدة" هناك.

ويشهد اليمن منذ مارس/ آذار 2015، حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة "الحوثي" من جهة أخرى، وخلفت الحرب أوضاعا معيشية وصحية متردية للغاية، وبات معظم السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، بحسب الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

نفت فرنسا، اليوم الجمعة، أي تواجد عسكري لها في منشأة بلحاف لتسييل وتصدير الغاز الطبيعي في شبوة، جنوب شرقي اليمن، تشارك. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إنه رصد أكثر 3700 خرق للهدنة الأممية، ارتكبته مليشيات الحوثي في محافظة تعز، منذ بدء سريان. . .

تمّت السيطرة على كلّ الحرائق التي اجتاحت الأربعاء والخميس مناطق حرجية وحضرية في شمال شرق الجزائر، مودية بحياة 38 شخصا. . .

أجرت الصين، التي تعتبر تايوان إقليما تابعا لأراضيها، مناورات حربية وتدريبات عسكرية حول الجزيرة

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram