تظاهرة في شبوة تطالب بتشغيل المنشآت النفطية وإضراب جزئي في حضرموت

اليمن نت - متابعات خاصة
المجال: أخبار التاريخ: سبتمبر 9, 2018

نظم العشرات من أبناء محافظة شبوة، صباح اليوم، وقفة احتجاجية، أمام مبنى المحافظة؛ للمطالبة بوقف انهيار العملة، وتردي الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

وفي بيان للوقفة، قال منظموها إنها جاءت لتعبر للجهات الرسمية والجهات المعنية، في الإقليم، وفي الخارج، أن الوضع الاقتصادي في البلد أصبح لا يّطاق لجميع المواطنين.

وطالب البيان، بتشغيل المنشآت النفطية والغازية في المحافظات المحررة لرفد الدولة بالعملة الصعبة، وتفعيل العمل لدى الادارات الحكومية جميعها بدون استثناء ووقف ازدواجية التوظيف.

مطالبين بالإسراع في وضع الحلول الاقتصادية الناجعة لكافة ابناء المجتمع بجميع طوائفه وأشكاله والتي تلامس الوضع الاقتصادي للمواطن البسيط عن قرب بدون استهداف او تحديد فئات مجتمعيه بعينها.

وشدد المحتجون، على ضرورة محاربة الفساد وبجدية، للمحافظة على أموال الدولة، وتنشيط الأجهزة الرقابية، وتفعيل النيابة العامة والقضاء والشُرطة وتفعيل مبدأ الحساب والعقاب.

وفي محافظة حضرموت شرقي اليمن، نفذ المعلمون اليوم، إضراباً جزئيا، مطالبين برفع مرتباتهم جراء تدهور العملة وارتفاع الأسعار.

وبدأ إضراب معلمو مختلف المديريات بحضرموت، في الإضراب الجزئي، والذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام، وذلك ضمن البرنامج التصعيدي، المطالب برفع الرواتب.

وطالب المعلمون، باعتماد وصرف علاوة غلاء معيشة تتناسب مع الأوضاع المعيشية الحالية والغلاء الفاحش وفارق صرف العملة، بما لا يقل عن نسبة 100% من آخر مربوط في هيكل الأجور.