The Yemen Logo

تظاهرة إلكترونية على وسائل التواصل للمطالبة برفع الحصار عن تعز

تظاهرة إلكترونية على وسائل التواصل للمطالبة برفع الحصار عن تعز

غرفة الأخبار - 18:55 27/05/2022

تنطلق، اليوم الجمعة، تظاهرة إلكترونية على وسائل التواصل الاجتماعي للمطالبة بسرعة رفع الحصار عن مدينة تعز، بعد ظهور مؤشرات بفشل مفاوضات عمّان.

وتنطلق التظاهرة الساعة 8 مساء بتوقيت اليمن، تحت وسم #حصار_تعز_جريمه و #Siege_of_Taiz_crime .

وقال المنظمون إن الحملة تهدف لرفع الحصار عن تعز وفضح عدم التزام مليشيا #الحوثي بالهدنة وتعمُّدَها الاستمرار في حصار المدنيين الأبرياء كنوع من سياسة الإخضاع والعقاب الجماعي.

والأربعاء انطلقت مفاوضات بين الحكومة اليمنية ومليشيات الحوثي، في العاصمة الأردنية عمان، لبحث فتح طرقات مدينة تعز، وبقية المحافظات.

وفي وقت سابق اليوم هدد وفد الحكومة الشرعية في اليمن بوقف التفاوض مع الحوثيين حال عدم فتحهم طرق تعز مع المحافظات حتى مساء اليوم الجمعة، بسبب ما وصفه بتعنت الحوثيين، وعدم الاستجابة للمطالب المحلية والأممية بفك الحصار.

ولفت رئيس وفد الحكومة الشرعية في المفاوضات عبدالكريم شيبان "إلى "تعنّت الحوثيين وعدم جديتهم" في رفع المعاناة عن 5 ملايين يمني من أبناء محافظة تعز، رغم أنهم حصلوا على كل ما يريدون من فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة، وفرض عشرات المليارات من الضرائب، واعتمادات جوازات السفر التي كان يفترض أن تتزامن مع فك الحصار.

من جانبها قالت المليشيات إنها قدمت مبادرة بفتح طريقين في مدينة تعز إلى الحكومة اليمنية، متهمة الحكومة الشرعية بالسعي لعرقلة المفاوضات.

وأكد العديد من أبناء تعز أن الطريقين اللتان اختارتهما المليشيات تعد من أسوأ طرق المدينة وعورة.

ومنذ 2015، تفرض مليشيات الحوثي حصاراً مطبقاً على مدينة تعز، تسبب بمعاناة شديدة للسكان بسبب بعد الطرق البديلة ووعورتها.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram