تضرر 1500 عائلة نازحة بفعل الأمطار في ثلاث محافظات يمنية

اليمن نت - متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: يونيو 14, 2019

أعلنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في اليمن، يوم الجمعة، تضرر أكثر من 1500 أسرة نازحة جراء السيول والأمطار التي شهدتها ثلاث محافظات خلال الأيام الماضية.

وأكدت الوحدة في تقرير لها أنها “رصدت 1529 أسرة نازحة تضررت من الأمطار والسيول، التي شهدتها محافظات أبين (جنوب) وحضرموت (شرق) وحجة (شمال غرب) خلال الأيام الماضية، حسبما نشرت وكالة الأنباء الرسمية، سبأ.

وبحسب التقرير تضررت 879 أسرة نازحة من السيول في محافظة أبين، و393 في محافظة حجة، و257 في مديرية العبر بمحافظة حضرموت.

وطالب رئيس الوحدة نجيب السعدي، المنظمات الإنسانية وشركاء العمل الإنساني إلى سرعة التدخل لتلبية احتياجات النازحين، مشيرًا أن “هناك فئات ضعيفة بأمسّ الحاجة للتدخل العاجل، وأشار إلى أن أعمال الإغاثة مستمرة لتقديم العون والمساعدة للأسر النازحة المتضررة من السيول والأمطار.

وحذر المسؤول اليمني من حدوث كارثة بيئية وتفشي الأوبئة والأمراض في مخيمات النازحين، بسبب تكدس القمامة وانتشار المياه الراكدة.

وكانت الأمم المتحدة، أعلنت الأربعاء الماضي، أن قرابة 70 ألف يمني، تأثروا بالأمطار الغزيرة التي هطلت مؤخرا في أكثر من 10 محافظات.

وفي 13 أبريل/نيسان الماضي قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إن 24 مليون شخص أصبحوا في حاجة إلى مساعدات، وأضافت في تغريدة عبر “تويتر”، إن 3.3 ملايين شخص أصبحوا نازحين في بلدهم، مشيرة أن 25 في المئة من الأطفال باتوا خارج مدارسهم.

وخلال الأيام والأسابيع الماضية، هطلت أمطار غزيرة في عدة محافظات يمنية، أدت إلى حدوث أضرار في المباني والبني التحتية، مع تأثيرها على السكان.