The Yemen Logo

تضرر آليات تابعة للقوات الحكومية بكمين نصبته مليشيات الانتقالي في أبين

تضرر آليات تابعة للقوات الحكومية بكمين نصبته مليشيات الانتقالي في أبين

اليمن نت - 15:00 16/11/2020

اليمن نت _ وكالات

نصبت مليشيات المجلس الانتقالي مساء أمس الأحد، كميناً مسلحاً استهدف عدداً من العربات العسكرية التابعة للقوات الحكومية في مديرية المحفد بمحافظة أبين، جنوبي البلاد.

ونقلت وكالة ديبريفر عن مصادر محلية أن مسلحي الانتقالي المدعوم إماراتيا فتحوا نيران أسلحتهم الخفيفة والمتوسطة باتجاه موكب يرجح بأنه تعزيزات للقوات الحكومية، يتكون من عدة عربات وأطقم عسكرية أثناء مرورها في منطقة "ضيقة" غربي مديرية المحفد.

وأضافت المصادر أن القوة العسكرية استطاعت الإفلات من الكمين، حيث واصلت مرورها صوب الطريق الدولي الرابط بين محافظتي أبين وشبوة، ولم تتوقف سوى في مدينة شقرة الساحلية حيث توجد القاعدة الرئيسية للقوات الحكومية.

وبحسب المعلومات الواردة، لم يسفر الكمين، عن سقوط قتلى أو جرحى، لكن عدداً من الآليات تضررت من الهجوم.

ويأتي هذا الكمين بعد ساعات فقط من تسلم مليشيات المجلس الانتقالي صواريخ حرارية موجهة، من دولة الإمارات، لاستخدامها في المواجهات الدائرة مع القوات التابعة للحكومة اليمنية الشرعية. بحسب الوكالة.

وما تزال تحشيدات الطرفين متواصلة في محافظة أبين التي تشهد معارك شرسة منذ عدة أشهر، في ظل فشل المساعي السعودية بنزع فتيل التوتر بينهما.

وتمثل مديرية المحفد نقطة عبور للتعزيزات العسكرية التابعة لقوات الجيش من شبوة ومارب إلى أبين.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram