The Yemen Logo

تصاعد المعارك في 6 جبهات بمحافظة مأرب

تصاعد المعارك في 6 جبهات بمحافظة مأرب

اليمن نت - 09:45 07/03/2021

اليمن نت - غرفة الأخبار

أفادت مصادر عسكرية وأخرى ميدانية بسقوط عشرات القتلى في اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين في محافظة مأرب، فيما شنت طائرات التحالف السعودي الإماراتي أمس السبت غارات جوية على مناطق في المحافظة.

ونقلت مصادر عسكرية أن المعارك اندلعت على 6 جبهات، وأن القوات الحكومية تمكنت من صدها، مشيرة إلى أن الحوثيين حققوا تقدما في جبهة كسارة شمال غرب المدينة.

وقالت مصادر في الجيش اليمني إن الغارات على محافظة مأرب استهدفت تعزيزات وآليات ومواقع تجمع للحوثيين في جبهات القتال، وأدت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى وتدمير آليات لهم.

من جهتها، قالت جماعة الحوثي إن طائرات التحالف العسكري السعودي الإماراتي شنت أمس 18 غارة جوية على مناطق بمحافظة مأرب، موضحة أن 14 منها وقعت في مديرية صرواح، و4 في مديريتي مدغل وماهلية، ولم يذكر الحوثيون نتائج تلك الغارات.

وتزامنا مع التصعيد في مأرب، طالب وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني بدعم مساعي الحكومة لبسط سيادتها في البلاد، فيما انتقد الحوثيون ما قالوا إنه تركيز واهتمام حصري بما يجري في مأرب رغم أن القتال فيها مستمر منذ سنوات.

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram