The Yemen Logo

تصاعد التوتر في المهرة ودعوات لهبة شعبية جديدة لطرد القوات السعودية

تصاعد التوتر في المهرة ودعوات لهبة شعبية جديدة لطرد القوات السعودية

اليمن نت - 19:25 19/08/2019

عاد التوتر في محافظة المهرة اليمنية مع تصاعد الدعوات إلى هبة شعبية ضد القوات السعودية، وسلطات المحافظة الموالية للسعودية.

وجاء هذا التوتر عقب انتشار قوات أمنية تتبع المحافظ "راجح باكريت"، انشأت حواجز عسكرية جديدة في منطقة الوديان بالغيظة بهدف منع أبناء المهرة من دخول عاصمة المحافظة للتظاهر، ومنعت القوات الأمنية سيارات مواطنين بينهم سيارة تابعة للشيخ عبود هبود قمصيت في نقطة الوديان بالقرب من الغيظة.

وهو ما دفع رجال القبائل المساندين للاحتجاجات الشعبية السلمية الرافضة للسعودية، لنصب حواجز عسكرية مقابل الحواجز التي أنشأتها قوات باكريت، والدعوة لهبة شعبية لطردها من كافة مديريات المحافظة. حسب ما ذكر موقع "المهرة بوست" المحلي.

وبحسب "مصادر محلية" فإن حالة من التوتر تسود منطقة الوديان، وسط تبادل لإطلاق النار بين رجال القبائل وقوات المحافظ التي تم تشكيلها بدعم سعودي خارج إطار الأجهزة الأمنية ووزارة الدفاع الحكومية.

ومنذ يونيو 2018، تشهد محافظة المهرة احتجاجات متواصلة مطالبة برحيل القوات السعودية ومليشياتها في المهرة، وإقالة المحافظ "راجح باكريت" المتهم بقضايا فساد وارتكاب انتهاكات ضد أبناء المحافظة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram