تشييع جثمان “الزنداني” في عدن بحضور قيادات رفيعة في الدولة

اليمن نت - متابعات خاصة
المجال: أخبار التاريخ: فبراير 5, 2019

شيع العديد من الوزراء والقيادات العسكرية بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم، جثمان اللواء الركن صالح الزنداني، الذي وافاه الأجل في أحد مستشفيات أبوظبي، متأثراً بإصابته التي تعرض لها في حادثة استهداف استهدفت قاعدة العند الجوية العسكرية.

وعقب صلاة الجنازة ومراسيم تشييع جثمان الشهيد، عبّر نائب رئيس الوزراء، عن حزنه العميق باستشهاد اللواء الركن صالح الزنداني، كما قدم المهندس الميسري، واجب العزاء لأبناء وأقارب الشهيد، وكافة منتسبي القوات المسلحة والمؤسستين العسكرية والأمنية.

وأشاد الميسري، بمناقب الشهيد واسهاماته الجليلة في مختلف مراحل حياته العسكرية، مؤكداً أن باستشهاد اللواء الركن الزنداني خسر الوطن واحدا من اكفأ القيادات العسكرية في القوات المسلحة التي عُرف على الدوام بمهنيته ونشاطه وانضباطه ومعرفته الواسعة وإلمامه بتخصصاته العسكرية ووهب جُل حياته لخدمة الوطن والقضايا الوطنية.

وأشاد الفريق النخعي بإسهامات الراحل في إعادة بناء القوات المسلحة بعد تدميرها من قبل المليشيا، مشيراً إلى أنه كان له دور فاعل في تحرير العاصمة المؤقتة عدن.

ووصل إلى مطار عدن الدولي، امس الإثنين، جثمان الشهيد اللواء صالح الزنداني نائب رئيس هيئة الاركان العامة، على متن طائرة عسكرية تابعة للقوات الجوية الاماراتية.

وتوفي الزنداني، أمس الأول في أحد مستشفيات أبوظبي متأثراً بجراحه التي أصيب بها في هجوم الحوثيين على قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج.